نحن نعرف بالتأكيد أن الجمال هو أكثر بكثير من مجرد مظهر خارجي، فهو أيضاً حالة ذهنية وصورة لنفسك الداخلية التي تعرضينها للآخرين، فلو كانت أي امرأة تتساءل عن كيفية أن تكون جميلة فعليها البدء بالعمل على ميزاتها غير المرئية حتى تشعر بالراحة خارجياً. لهذا سنذكر لك بعض الطرق لتعزيز ثقة المرأة بنفسها وكيف تصبح جميلةً في أعين الآخرين

احتضني جمالك الداخلي

مظهرك هو انعكاس لنفسك الداخلية، فطريقة شعورك أو تفكيرك تؤثر على الطريقة التي تنظرين بها للحياة، لذلك وقبل التركيز على تلميع وتجميل نفسك خارجياً، انتبهي إلى الأشياء التي غير مرئية، مثلاً ركزي على التفكير الإيجابي بشأن نفسك والأشخاص من حولك ومارسي الأنشطة التي تجعلك تشعرين بالرضا والإيجابية حيال الحياة.

أحيطي نفسك بأشخاص إيجابيين يجعلونك تقضين وقتا ممتعاً معهم ويخرجون منك أفضل ما لديك، مارسي هواية ما، أبدعي ولكن كوني حذرة تجاه نوايا الآخرين وابحثي الجمال في كل شيء من حولك.

اعتني بنفسك

الجمال يحتاج للكثير من الرعاية منك، لهذا خصصي يوماً في الأسبوع لتدللي نفسك وتفعلي الأشياء التي ترضيك. مثلاً، ابدئي يومك بحمام ساخن، ثم قومي بكل الأمور التي تفعلها النساء مثل نتف الشعر ووضع المناكير على الأظافر ووضع قناع للوجه من أجل الحفاظ على صحة بشرتك نضرة ولامعة وغير ذلك.

رعاية نفسك تعني أيضًا تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات يساعدك على الشعور والمظهر الرائع، فالفيتامينات التي يمتصها جسدك من خلال التغذية ستجعل بشرتك وشعرك وأظافرك صحية وقوية وجميلة أكثر من أي منتج تجميلي آخر وسوف يجعلك تبدين جميلة. أيضاً فوائد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لا تعد ولا تحصى، فهي يؤثر على كل من جسمك وعقلك، حيث سيساعدك هذا على تقليل التوتر والمشاعر السلبية، وفي المقابل الشعور بالنشاط والإيجابية، وبالطبع سوف تقوم بتحسين جمال جسمك وتشعرك بمزيد من الثقة بمظهرك.

ارتدي ملابس مريحة

على الرغم من أن الاقتباسات والمقولات المنتشرة عن الجمال على شبكة الإنترنت عادةً ما تقول بأن الملابس التي نرتديها ليست مقياساً للحكم على جمال الشخص، إلا أنه ينبغي التنويه بأن الملابس التي ترتدينها قد لا تجعلك تبدين جميلة ولكنها بالتأكيد تجعلك تشعرين بثقة أكبر وتحسن صورتك الذاتية، فارتداء ملابس مريحة تناسبك بشكل جيد يعزز مزاجك وثقتك بنفسك.

يمكن للملابس التي تناسب شكل جسمك إخفاء كل عيوبك وإبراز الأجزاء الأخرى التي تريدين إبرازها والتي سوف تساعدك على محاربة عدم الأمان وتبدين في أفضل حالاتك. لهذا لا تترددي في الاستثمار في عدد قليل من قطع الملابس الأساسية التي تناسب جسمك.

الابتسامة

عندما يتعلق الأمر بإثبات وجودك والشعور الجيّد فالابتسامة تعتبر مهمة في هذه الحالة. إذا ابتسمت ونظرت دائمًا إلى الجانب المشرق من الحياة  فستشعرين بمزيد من الإيجابية وسيحب الناس أن يكونوا برفقتك، فنحن نجد دائمًا أن الأشخاص الذين يبتسمون هم أكثر جمالا من الأشخاص الذين لديهم تعبيرات جادة وحادة، فبعض الناس يرفضون الابتسام، لأنهم يعتقدون أن الابتسام يسبب التجاعيد، ولكن الحقيقة هي أنه سيجعل وجهك أجمل من أي مكياج.

اقبلي واحتضني عيوبك

الجمال ليس الكمال، فهناك العديد من النساء الجميلات اللواتي لا يتمتعن بجسد أو وجه مثاليين بالمعايير الدارجة لكن سحرهن وجاذبيتهن يصورهن على أنهن جميلات، والسبب هو أنهن يدركن عيوبهن لكنهن لا يخفن من ذلك، بل يعرفن كيفية لفت الانتباه إلى أفضل ميزاتهن. عليك معرفة أن عيوبك لا تجعلك أقل جمالا ويجب ألا تكون أبدا السبب وراء الشعور بعدم الأمان، بل على العكس من ذلك، يجب عليك قبولها كجزء منك وعدم تركها تؤثر أبدًا على ثقتك بنفسك.

كوني معتدلة مع المكياج

لن نقول بأنه لا يتوجب عليك تطبيق المكياج، بالطبع سوف تضعينه لأنه يجعلك تشعرين بمزيد من الثقة والجمال، ولكن لا تبالغي فيه. الغرض من المكياج هو جعلك تبدين أجمل دون أن تكون ذلك ملحوظاً للغاية. نحيطك علماً أيضاً بأن الدراسات أثبتت بأن الرجل لا ينجذب للمرأة التي تكثر من وضع المكياج، لهذا خذي هذه النقطة أيضاً بعين الاعتبار لو كنت تنوين جذب شريكك إليك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع