لإكتمال أناقة الرجل والمرأة لابد من اعتماد التفاصيل الصغيرة، كساعة اليد النظارة والعطور، هذا بجانب العوامل الأساسية المتمثلة في اختيار الملابس وحسن تنسيق الألوان.
فمنتجات الماركات العالمية غالبا ما يتم تزويرها في الأسواق بمنتجات مقلدة وقريبة الشبه بالأصلية، لهذا يجد الكثير من الأشخاص صعوبة في تحديد المنتج الحقيقي،
فكيف يمكن تحديد المنتج الحقيقي من المقلد ؟

النظارات :

real vs fake 1

دائما ما تعتمد الشركات الأصلية على نفس المكان الذي تضع فيه “اللوغو” أو الشعار الخاص بها، قد يكون على العدسة أو على الطرف الداخلي أو الخارجي. لهذا يجب معرفة مكان اللوغو الخاص بتلك الشركة التي تريد شراء منتجاتها قبل شراءها، وإذا لاحظت أي تعديل في ذلك فهذا  يعني أنها مزيفة. أيضاً الطريقة التي موضوع بها الشعار والكتابة الناقصة من المؤشرات التي تحدد أنها مقلدة.
نوعية النظارات الأصلية  تكون فاخرة، لذلك قم بالضغط على العدسات والأطراف للتأكد من متانتها، أيضا جربها لبعض الوقت حتى تتأكد من وضوح العدسات والوزن.
بجانب كل هذا، الرقم التسلسلي مع مكان الصنع يجب أن يكونا منقوشين وإلا فالنظارات مزيفة.

الساعات :

real vs fake 2

كل قواعد تمييز الماركات الأصلية للملابس يمكن تطبيقها على الساعات أيضا، سواء من ناحية اللوغو، أو مكان الصنع، أو الأخطاء الإملائية، وحتى طريقة التغليف.
الشركات المشهورة عادة تعتمد أسلوب نقش الشعار، أكبرها شركة “رولكس” التي تنقش شعارها بالليزر، وتضع رقمها التسلسلي على “الزنبرك”.
أيضاً من المؤشرات التي تكشف هل الساعة أصلية أم مزيفة هي ملاحظة حركة عقارب الساعة، وحجم الأرقام، سوار الساعة، هل موضوعة بشكل دقيق أم لا.

العطور :

real vs fake 3

يجب الإنتباه دائما إلى ورق التغليف، ففي العطور الأصلية يكون ملتصقاً بالصندوق وليس رخواً. والمواد الخاصة بالصندوق الخارجي يجب ألا تكون رفيعة، كما أن الرقم الموجود على الصندوق يجب أن يوجد على القارورة أيضاً.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع