إذا كنت تريد زواجا ناجحا فعليك النظر للمرآة والعمل على نفسك أولا لكي تعرف ما يمكنك تقديمه لهذه العلاقة من أجل استقرارها ونجاحها، فجزء كبير منها يتوقف عليك أنت. لا يعني هذا الأمر بأن تتنازل عن حقوقك وترضخ للطرف الآخر ولكنه يعني أنه يجب عليك تقديم كل جهودك في سبيل إنجاح وتقوية العلاقة. من أجل هذا الأمر، هذه 3 مبادئ أساسية عليك التحلي بها من أجل استقرار الزواج ونجاحه، تعرف عليها.

افعل الأشياء الإيجابية لشريكك وللعلاقة:

قم بفعل بعض الأمور الإيجابية لشريك حياتك كتجهيز الوجبة المفضلة له أثناء مشاهدته للمباراة. قد تعتقد بأن هذا الأمر بسيط ولن يفيد في شيء ولكن تأثيره كبير وعظيم على شريك حياتك. المهم من كل هذا أن تحافظ على تطبيق هذه الأمور بشكل منتظم. من الأمور الإيجابية أيضا التي يمكنك تقديمها لشريك حياتك هو شكره بشكل دائم على كل ما يقوم به في سبيل العلاقة مهما كان بسيطا وسهلا، قم بشكره لأنه لطيف، لأنه يحبك، فالكلمات لها وقف كبير على نفس وروح الشخص.

كافح التعليقات السيئة:

عليك أن تكون حازما في اتخاذ هذا القرار بشأن التعليقات السلبية والسيئة خاصة التعليقات التي تقوم بتوجيهها أثناء حدوث مواقف تحتاج إلى مناقشة. يمكنك الانتظار إلى حين هدوئك ثم يمكنك النقاش بطريقة هادئة وبعيدا عن إلقاء اللوم والتعليقات السيئة. حتى إن وُجهت لك التعليقات السلبية من طرف شريكك فاصبر ولا تسمح لها أن تسيطر عليك وانتظر الوقت المناسب لحل المشكلة. يمكنك البحث في وقت لاحق عن الأسباب التي دعت شريكك لقول هذه التعليقات السيئة ومحاولة حلها.

اعمل على تطوير شخصيتك لتقدم أفضل ما لديك:

اعتني بصحتك النفسية والجيدة جيدا وحافظ عليها، تحمل مسؤولية تنمية مهاراتك وشخصيتك ووعيك، فكل هذه الأمور سوف تعينك وتساعدك على أن تكون شريكا جيداً. لا بد من أن تحصل أيضاً على الراحة وتسترخي جيداً.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع