من المؤكد أن الشعر يعتبر من علامات الجمال على كل من الرجل والمرأة، ولكن إصابة بعض الرجال بالصلع ليس أمراً سلبياً كما يعتقد البعض، ولا يقلل من جاذبيته، حيث أن بعض النساء يعتبرن الرجل الأصلع غير وسيم وغير جميل بالشكل الكافي كالرجل الذي لا يعاني من الصلع، إلا أن هناك دراسات علمية نفت هذا الأمر.

ثلاث دراسات قام بإجرائها الخبير ألبرت مانس على 59 مشاركاً عرض عليهم صوراً لرجال لا يعانون من الصلع، وآخرون يعانون من الصلع، حسب ما ذكره موقع إندي 100 البريطاني، وقد أظهرت نتائج الدراسات الثلاث بأن الرجال الصلع يُنظر إليهم على أنهم أكثر رجولة وثقة بالنفس وهيمنة، وأقوى مما هم عليه الآخرين، كما أنهم يتصفون بصفات توحي على أنهم قادرون على تحقيق النجاح بسهولة. كما أن الصلع يعطي للرجل بوصات أكثر في الطول مما يجعله يُرى بشكل أطول.

تم عرض صور لرجال فقدوا البعض من شعرهم في منتصف الرأس أو مقدمته (ليس صلع بالكامل)، وقد تم إدراكهم على أنهم أقل جاذبية وأضعف في الشخصية من الرجال الصلع بالكامل.

يؤكد الخبير مانس هعلى أن النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسات تبين وتؤكد على أن صفة الصلع ليست سلبية بل هي من المؤشرات الهامة التي تدل على جاذبية الشخص ومدى نجاحه.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع