نرى الكثير من الأشخاص الذين يعتبرون محبوبين من طرف الآخرين، ونحلم بأن نكون مثلهم لكننا نعتقد بأن ذلك الأمر مستحيل لأن الشخص المحبوب ببساطة يجب أن يتمتع بصفات طبيعية تولد معه مثل المظهر الحسن والتمتع بموهبة غير طبيعية، ناهيك عن بعض المهارات الاجتماعية الجيدة. إلا أن الحقيقة عكس ذلك تماماً، فالفرق بينك وبين الشخص المحبوب هو أن هذا الأخير يتمتع بذكاء عاطفي عالي، ولحسن الحظ، بإمكانك أنت أيضاً أن تكتسب ذكاء عاطفي يجعلك محبوبا من طرف الآخرين وتتفوق على الجميع. هناك مجموعة من السلوكيات التي يجب عليك اكتسابها حتى تتمتع بذكاء عاطفي كافي يجعلك شخصا محبوباً.

كن شخصا صادقا

الأشخاص لا يحبون الأشخاص المتصنعين، لهذا حتى تكون محبوبا فعليك أن تكون شخصا صادقا في أقواله وأفعاله، وتبتعد عن الأكاذيب. يجب أن تكتسب ثقة الآخرين أولاً وتشعر بالتصالح مع نفسك وتكون مثيرا للاهتمام.

طرح الأسئلة

لا تكتفي بالاستماع للآخرين وتركز بشدة على ما يقولونه وعلى طريقة تأثير كلامهم عليك وتفكر في جواب مناسب، بل بدلا من ذلك، احرص على أن توجه أنت الآخر الأسئلة المدروسة والجيدة التي تبين لغيرك بأنك مهتم ومركز على ما يقولونه. سوف يكسبك ذلك احترام وتقدير الآخرين وبالطبع حبهم لك.

الانفتاح

حتى تكون محبوبا، يجب عليك أن تكون شخصا منفتحا وتبتعد عن إصدار الأحكام المسبقة على الآخرين. انظر للأمور من زاوية مختلفة ولا تصدر أي حكم على أي شخص إلا بعدما تأخذ وقتا كافيا لفهم شخصيته بصورة واضحة.

عدم السعي لجذب الانتباه

لا تظهر كشخص يبذل قصارى جهده حتى يحبه الناس، لأن ذلك وعلى عكس ما تتوقعه سيبعد وينفر الناس عنك. يكفي أن تكون شخصا واثقا من نفسه وودودا ومتفهما ولطيفا في تعاملك مع الناس وتكون على طبيعتك وسوف تجد بأنهم يحبونك.

أن تكون أهلا للثقة

يحب الناس الأشخاص الذين يثبتون بأنهم أهل للثقة، لهذا أثبت لهم بأنك كذلك، واحرص على أن تتعامل معهم بطريقة ودية ولطيفة وتتفادى قدر الإمكان أن يؤثر تقلب مزاجك على تعاملك معهم.

استخدم لغة الجسد

يمكنك استخدام لغة جسدك في جذب الآخرين إليك. ابتعد عن كل الإيماءات أو حركات الجسد التي تظهرك كشخص لا يتمتع بقدر كافي من الثقة بالنفس، ومقابل ذلك حافظ على تواصلك البصري أثناء تعاملك وتحدثك مع الآخرين، واستخدم لغة حماسية وغيرها من حركات لغة الجسد التي توقع الآخرين في حبك.

الابتسامة الدائمة

نحن نميل للشعور بالارتياح وحب من يبتسمون في وجهنا دائماً، فذلك يشعرنا بالرضا.

ترك انطباع أولي قوي

حسب الأبحاث، فإن احتمالية حب الناس لك تزداد في حال تركت انطباعا أوليا قويا خلال أول لقاء لكما، لهذا احرص على تطبيق جميع السلوكيات التي تحقق لك ذلك، مثل الابتسامة والتواصل البصري والتوجه نحو من تحدثه، والثقة بالنفس وغيرها.

مناداتهم بأسمائهم

هناك حيلة ذكية يمكنك استخدامها لو كنت تريد أن يحبك الآخرون، وهي أن تناديهم بأسمائهن، فذلك سيجعلهم يدركون بأنك تقوم بتقديرهم وهذا ما يرفع من نسبة حبهم لك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع