قبل معرفة الإجابة على هذا التساؤل يجب على الإنسان أولاً معرفة مشاعره الحقيقية اتجاه الطرف الآخر أي يجب طرح سؤال مبدئي “هل هذا الشخص هو من أتمنى العيش معه فعلا ؟” الإجابة عن هذا السؤال بشكل صحيح يعتبر المرحلة الأكثر أهمية في تحديد الوقت المناسب للزواج. وبعد تجاوز هذة المرحلة تأتي 4 أسئلة و هي كالتالي :

 

هل يوجد توافق في العقلية ؟

عليك أن تدقق في تفاصيل الكلام والتصرفات وتفكير الطرف الآخر، او حتى في حال توجب عليك إلزاما مناقشة مواضيع عملية، فلا يجب أخد كل الكلام في مرحلة واحدة، بل من الأفضل أن تترك ذلك لعامل الصدفة لانها غالبا ما ستكون إيجابية وستجارايك فيما ترغب إليه.

 

هل الطرف الآخر متقبل لشخصيتك ؟

يجب أن يكون قبول واضح من الآخر لشخصيتك في كل الحالات الإيجابية والسلبية، معرفة مدى قبول الآخر لشخصيتك مسألة مهمة قبل التقدم للزواج.

 

ما هي متطلبات الآخر ؟

اكانت هذه المتطلبات معنوية أو مادية يجب أن تكون على علم بها، في المقابل يجب التوصل لقرار ثابت حول إمكانية توفير متطلبات الطرف الآخر أم لا.

 

هل هناك قدرة ورغبة حقيقية في الزواج ؟

لا يجب ترك موضوع الزواج لعنصر المفاجأة، الزواج مسؤولية قبل كل شيء، لذلك يجب أن تعرف هل توجد رغبة متبادلة بينك وبين الطرف الآخر، ثم حاول أن تفتح الموضوع للنقاش بشكل عام وليكن تفكيرك على المدى البعيد.

التعليقات

بحار الانوار :
لا يوجد احلى من العزوبيه فهي راحة بال وتستطيع ان تفعل اي شي بحياتك تجمع الاموال تسافر تفعل اي شي
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع