نشرت مجلة Dive Magazin البريطانية مؤخراً تقريراً يضم أفضل المناطق للغطس على مستوى العالم، حيث احتلت مصر إحدى هذه المراتب العشر لعام 2018. حيث احتل البحر الأحمر المركز الثالث كونه واحداً من المناطق السياحية المعروفة على مستوى العالم ومقصد عدد كبير من عشاق الغوص.

إن ما يميز محافظة البحر الأحمر هو احتوائها على تنوع بيولوجي غني، حيث يوجد به أكثر من 400 نوع من الشعاب المرجانية، والكثير من أنواع الأسماك زاهية الألوان. وقالت نفس المجلة بأن المنطقة تُعرف برياضة الغوص التي تجعلك تستكشف الحياة البحرية ويمكنك من خلالها رؤية المخلوقات البحرية واستكشاف عظمة قدرة الله عز وجل وتأملها وتأمل جنته على الأرض عن قرب.

جدير بالذكر بأن إندونيسيا احتلت المركز الأول تماماً مثل السنة الماضية، كما جائت الفلبين في المرتبة الثانية لتحتل مصر بعدها المركز الثالث. يعتبر هذا المركز خبراً رائعاً ومفرحاً، حيث أنها احتلت السنة الماضية 2017 المركز السادس لتتقدم هذه السنة وتحتل المركز الثالث حيث أن البلد لا زال يتعافى ببطء من حيث السياحة. كما جاء المالديف في المرتبة الرابعة بعد مصر مباشرةً.

وأشارت المجلة بأن “محمية رأس محمد” هي واحدة من أهم مواقع الغطس في العالم كله ومن أرقاها على هذا الكوكب، حيث أن رياضة الغطس أصبحت راسخة في صناعة السياحة في مصر. أيضاً، هناك شعاب “سان جون” بمرسى علم، وحسب وصف المجلة فهذه الشعاب بها مزيج من حدائق المرجان، والجبال البحرية، وما يميزها أكثر هو وجود حطام سفينة إنجليزية قديمة هناك مما يجعل هذا المكان الأكثر شعبية بين الغواصين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع