كي تكون شخصا مميزا و محبوبا لدى الآخرين، قد لا تحتاج الكثير من المجهود كما يعتقد البعض، لكن في المقابل يصعب على البعض الحصول على هذه الصفات، وذلك لأن الطابع الشخصي لديهم صعب المراس، أو لأن لديهم مشاكل في التصرفات، ولكي تكون شخصا مميزا ومحبوبا لدى الآخرين، إتبع هذه الصفات.

01 – حب الآخرين

لا يمكن أبدا أن تكون شخصا محبوبا وأنت لا تحب الآخرين، فالحب شيء متبادل، حتى في العلاقات إذا كان الحب من طرف واحد، يكون مجرد عذاب، لهذا عليك أن تكون صريحا مع نفسك لا يمكن أن تكون إنسانا محبوبا بدون شعور متبادل نحو الآخرين.

02 – قدم المساعدة للآخرين

تقديم المساعدة للآخرين، يحقق نوعا من الشعور بالرضى لك، ويخلق إنطباعا إيجابيا لدى الآخرين، وهي من افضل الطرق التي يمكنك ان تداوم عليها لخلق علاقة جيدة مع الجيران، الأصدقاء، لكن عليك أن تكون حذرا من التعرض للإستغلال.
يمكنك التعرف على الشخص الإستغلالي عبر هذه العلامات الخمس : إضغط هنا لمتابعة المقال في صفحة مستقلة.

03 – كن منفتحا على الآخرين

الشخصية الإنطوائية عادة ما تعاني سوء الفهم من طرف الآخرين، حتى لو كنتَ شخصا طيب القلب ومحبا للآخرين، فإن السلوك الإنطوائي، يجعل الىخرين ينظرون إليك وكأنك تكرههم، لهذا عليك محاولة التغلب على الطباع الإنطوائية، و خلق قنوات تواصل مع الآخرين.

04 – الإبتسامة

حاول إن تحافظ على إبتسامة دائمة على وجهك خاصة في تعاملك مع الآخرين، فالوجه البشوش يجعل من السهل على الآخرين، خلق حوار معك، وطلب المساعدة أو حتى دعوتك إلى حفلة، فأنت بهذا السلوك تبدوا شخصا مسالما، ودودا ومرحا، يمكن للفرد أن يقضي معك وقتا جميلا.

05 – كن مستمعا جيدا

حين تعطي الوقت الكافي للآخرين، من أجل شرح موقفهم أو تقديم معلومات حول موضوع معين، فإنك تعطيهم إشارة إيجابية على أنك شخص مراعي، وتهتم لأمرهم.

06 – الإطراء على الآخرين

واحدة من أفضل الطرق لخلق الجو الإيجابي، وعليك التفريق بين الإطراء و التحرش، بالإضافة إلى أن هذا يجب أن يكون في الوقت المناسب، فلا يصح أن تخبر مديرك في العمل أن ربطة العنق الجديدة رائعة، وسط إجتماع مهم!

07 – حاول التحلي بالسلوك الإيجابي

نشر السلوك الإيجابي في بيئة العمل أو المدرسة أو المنزل يجعلك مصدر سعادة الآخرين، فأنت هو الشخص المنشود الذي سيساعدهم دائما في تخطي العقبات السوداء في الحياة.

08 – كن صادقا مع نفسك مع الآخرين

الصدق مفتاح الرضى عن الذات ورضى الآخرين عندك، فكل شخص يكذب يكشف لاحقا، ويكون موقفه صعب للغاية، ولا أحد سيثق فيه مجددا.

09 – لا تكن صريحا أكثر من اللازم

الصدق شيء جيد وجميل، لكن حاول أن تتقن فن قول الصدق، لان في بعض الآحيان قول الصدق لا يكون شيئا مناسبا خاصة في بعض اللحظات الحرجة، وشيء آخر، هو أن الصراحة في بعض الأحيان قد تكون فضة، فجة وثقيلة على الخاطر، لهذا عوض أن تقول، تبدو قبيحا للغاية في هذا السروال، يمكنك أن تقول، يعجبني أن ترتدي السروال الأزرق.

10 – حب الذات

كما حب الآخرين، فإن حب الذات هو المفتاح لكل ما سبق، إذا لم تكن تحب نفسك، فحب الآخرين سيكون مجرد نفاق وإدعاء فقط، فلا يمكن لشخص يكره نفسه، ويقلل من شأنها أن يحب الآخرين.
إليك أفضل الطرق لتطوير الذات والثقة بالنفس لا يجب عليك تفويتها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع