تحضيرها بسيط، تطبخ بسرعة وبنكهة شهيَّة.. كلُّنا نحتاج هـٰذي الوصفات! الَّتي كما لو أنَّها وصفاتٌ سحريَّة لا تحتاج سوى قدر واحد وبخمس مكوِّنات بسيطة لصنع عشاء لذيذ بسهولة. يمكنك التَّعرُّف إليها أدناه:

  • باستا بوتانيسكا

امزجي 350 جرام من الباستا، نصف كوب من الطَّماطم المقطَّعة، نصف كوب زيتون مقطَّع أنصاف بدون بذر، ربع كوب بقدونس، ملعقتين زيت زيتون، ملعقة كبيرة من الملح وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود في أربع أكواب ونصف من الماء المغلي. انتظري تقريبًا ربع ساعة حتّى تنضج الباستا ويتبخّر أغلب الماء. زيِّنيها ببقدونس طازج.

  • باستا الرّوبيان

امزجي 350 جرام من الباستا، حفنة أوراق كرنب، علبة فاصولياء مصفّاة، قشور ليمونة، ملعقتين زيت زيتون، ملعقة ملح كبيرة وملعقة صغيرة فلفل أسود في أربع أكواب ونصف ماء مغلي. حرِّكي الباستا لخمس دقائق ثمَّ أضيفي كوبًا من الرّوبيان المقشّر واعصري نصف ليمونة. انتظري حتّى تنضج.

  • باستا السّجق

امزجي 350 جرام من الباستا، نصف كوب طماطم مقطَّعة مكعّبات، نصف بصلة مقطَّعة شرائح، كوب ريحان، كوب من السُّجق المقطَّع، ملعقتين زيت زيتون، ملعقة كبيرة من الملح وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود في أربع أكواب ونصف من الماء المغلي. قلِّبي بين فينة وأخرى لتفادي الالتصاق، انتظري تقريبًا ربع ساعة حتّى تنضج الباستا ثمّ زيِّنيها بورق ريحان طازج.

  • باستا المشروم الكريميّة

امزجي 350 جرام من الباستا، كوب من المشروم المقطَّع، 6 فصوص ثوم مهروسة، نصف كوب جبنة مقشرة موزاريلا أو بارميزان، ملعقتين زيت زيتون، ملعقة كبيرة من الملح وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود في أربع أكواب ونصف من الماء المغلي. لا تنسي تقليبه لكي لا يلتصق. انتظري ربع ساعة تقريبًا لينضج ثم زيِّنيه ببقدونس طازج.

  • باستا الدّجاج

امزجي 350 جرام من الباستا، صدرين دجاج مقطَّع مكعّبات، حفنة سبانخ، ربع كوب بقدونس، نصف كوب جبنة مقشرة موزاريلا أو بارميزان، ملعقتين زيت زيتون، ملعقة كبيرة من الملح وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود في أربع أكواب ونصف من الماء المغلي. قلِّبي وانتظري تقريبًا ربع ساعة حتّى تنضج الباستا ويتبخّر أغلب الماء. زيِّنيها بالجبنة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع