حسب تقرير نشر على مجلة ريدز دايجت فإن اشتهاء تناول بعض الأطعمة قد يكون عبارة عن رسالة من جسمك حول حالتك الصحية ويشير لإصابتك ببعض الأمراض، مثل الأطعمة الـ8 التالية التي سنستعرضها عليكم بالتفاصيل بالأسفل.

اشتهاء أكل البطاطس المقلية

قد تكون الرغبة الشديدة في تناول البطاطس المقلية ورقائق البطاطس دليلا على نقص الدهون الصحية بالجسم تحديدا الأحماض الدهنية أوميغا 3. يمكن الحصول على هذه الدهون من الأسماك الدهنية وزيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو.

اشتهاء تناول السكاكر

لو كنت تشتهي كثيرا تناول السكاكر والحلويات والكعك المحلى فقد يكون ذلك عائدا لعدم حصولك على عدد ساعات كافي من النوم، وذلك حسب دراسة أجريت في عام 2018.

اشتهاء تناول الثلج

لا تستغرب من ذلك لأن بعض الأشخاص يشتهون مضغ الثلاجة. حسب دراسة أجريت في عام 2016، قد يكون اشتهاء الثلج دليلا على الإصابة بفقر الدم، ومؤشرا على نقص الحديد. يسمى هذا الاضطراب بشهوة الغرائب وقد يشمل رغبات أخرى غير مألوفة مثل اشتهاء الصابون والتراب.

اشتهاء الطعام المالح

لو كنت تشتهي المخبوزات المالحة فقد يكون ذلك مؤشرا على المعاناة من متلازمة بارتر التي تعتبر اضطرابا في الكلى (خاصة لو ظهرت أعراض تؤكد ذلك مثل فقدان الوزن وتغير لون الجلد والمعاناة من الإرهاق الشديد)، وقد يكون دليلا على الإصابة بداء أديسون.

اشتهاء تناول أي غذاء

قد لا يكون الجوع وحده هو السبب الذي يقف وراء اشتهاء تناول أي غذاء كيفما كان خاصة لو كان وجبة سريعة أو حلوى، بل قد يكون نقص الماء في الجسم سببا خلف ذلك أيضاً.

اشتهاء الشوكولاتة

تعتبر الشوكولاتة من أكثر الأطعمة التي يتم استهلاكها ويشتهيها الناس. لو كنت تبحث دائما عن قطع الشوكولاتة من أجل تناولها فقد يكون ذلك علامة على معاناتك من الاكتئاب. تحتوي الشوكولاتة السوداء على الثيوبرومين والمغنسيوم اللذان يقللان هرمون التوتر ويعززان ارتخاء العضلات.

اشتهاء الماء بشدة

من الطبيعي أن نشعر بالرغبة في شرب الماء عندما نشعر بالعطش، لكن لو كان ذلك الشعور متواصلا وشديدا فقد يشير لمرض أخطر وهو السكري. يعتبر العطش والتبول من العلامات التي تشيرؤ لاضطراب في مستوى الأنسولين بالجسم.

اشتهاء المشروبات الفوارة

صحيح أن المشوربات الفوارة تعتبر لذيذة واشتهائها قد يكون بسبب حاجتك للكافيين إلا أن هناك سببا خفيا آخر لا يعرفه الكثير من الناس وهو نقص الكالسيوم.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع