أثبتت كثير من الدراسات مدى تأثير اسم الشخص على حياته بشكل عام، وقد جمعنا نتائج عدد كبير من هذه الأبحاث التي تفسر كيف يؤثر اسمك على حياتك :

إذا كان اسمك سهل في النطق وقصير :

حسب دراسة أجريت بجامعة نيويورك، وجد الباحثون أن الأفراد الذين يحملون أسماء سهلة النطق تتكون من ثلات كلمات فقط غالبا يتقلدون مناصب أعلى فى العمل، حيث أن الشركات التى لديها موظفون يحملون أسماء سهلة قد تحقق فعليا مؤشرات أفضل في سوق الأسهم، وذلك لسهولة التعامل مع موظفيها من الشركات الأخرى.

إذا كان إسمك الشخصي من الأسماء الشائعة :

في دراسة أجرتها جامعة “ماركيت” فإن الأشخاص الذين يحملون أسماء شائعة مثل “جون، مارك، محمد، سارة…” غالبا ما لا يلفتون انتباه الآخرين، وهذه الأسماء تختار في العمل أكثر من الأسماء النادرة والغريبة.

إذا كان اسم المرأة يتجه للذكورية في النطق :

طبقا لصحيفة الأطلسي، النساء اللاتي يحملن أسماء “غامضة جنسيا” هن أكثر نجاحا في المجالات التي يهيمن عليها الذكور مثل الهندسة والقانون. أيضاً قالت الصحيفة أن النساء اللاتي يحملن أسماء ذكورية هن أكثر من يشتغل في المهن القانونية.

إذا كان الإسم الذكري تسمى به الفتيات أيضاً :

أكدت دراسة أجراها مجموعة من الباحثين في فلوريدا أن الاولاد الذين يتسمون بأسماء للفتيات يعرضون أنفسهم لكثير من الصعاب والمشاكل فى الدراسة وفي العمل، وقد يكون سلوكهم العام يتجه للعدوانية والعنف.

إذا كان اسم النساء يحتوي على حرف “A” في البداية أو النهاية.

في دراسة بريطانية تم اعتبار أن أجمل أسماء الإنات هي التي تحتوي على حرف “A” في بداية أو نهاية الإسم، وذلك حسب معيار جمالية نطق الإسم.

إذا كان اسمك غير شائع وغير معروف كثيرا :

الأسماء غير الشائعة تجعل صاحبها متفردا في شئ ما ، وغالبا ما يتجه سلوكه إلى “السيكولوجية العكسية” ويبدأ في تأييد القرارات المعاكسة دائما.

أيضا: هناك موقع يكشف لك تاريخ اسمك وأصول عائلتك وإلى أي مدى تمتد عبر التاريخ

التعليقات

مها٩ :
٠٠
Nabila :
Hh
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع