على الرغم من أن كثيرين منا لا يدركون أننا نمر بمراحل معينة من الحزن أو الاكتئاب و نخلق فقاعة حول أنفسنا و لا نريد الخرج منها و لاشك أن الناس من حولنا الذين يحاولون تقديم النصيحة والاقتراحات لا يساعدون في هذه العملية وهذا يجعلنا نشعر وكأنهم يحاولون التدخل فى حياتنا، ونحن نخجل عندما نحاول ان نخرج هؤلاء الناس من الموضوع ثم كيف نخرج أنفسنا؟ الطريقة هي المعالج و لكن اذا كنت تريد ان  تكون معالجك الخاص إليك طرق سهلة لتقوم بذلك : 

١- التمارين 

ممارسة اليوغا والرياضات الهوائية وما إلى ذلك هي طريقة جيدة لاسترخاء عقلك والحصول على بداية منعشة ليومك. حتى لوكنت تعتقد أنك مشغول جداً بالعمل، والعائلة، وما إلى ذلك. ابحث عن 10 دقائق فقط كل صباح واعثر على سلامك الداخلي .

٢- اجعل لك مذكرة 

نعم أخرج كل شيء اجلس في فقاعة الحزن الخاصة بك واترك أحزانك تخرج عن طريق صب كل ما في قلبك في المفكرة. هل لديك أسئلة لم تجب عليها أو رغبات سرية؟ اكتبهم في المفكرة وانتظر حتى تأتي الإجابات إليك أو ترى ما الذي يخبرك به قلبك لا يمكنك أبداً ان تخطئ الجواب عند استخدام مفكرة.

٣- ابق على تواصل بالطبيعة 

لا يوجد شئ مثل الطبيعة لتهدىتك فالطبيعة لديها طريقة قوية للغاية لتهدئتك يمكن أن تساعدك في تقويم حياتك في ميلي ثانية حرفياً وقد تساعدك على رؤية الخطأ بشكل صحيح أو على الانفصال عن الاكتئاب كما يمكنها الهامك أيضاً لذا، يمكنك القيام من هذا السرير والبدء بنزهة في الحديقة الآن . 

٤- تناسى الأمر 

لتسهيل الأمر، ما عليك سوى الاسترخاء فعندما يكون مزاجك بارداً، سيبدو كل شيء أقل تعقيدًا سوف تبدو مشاكل الحياة وكأنها لا تشكل أى أهمية سوف تجد أنه من الأسهل عدم أخذ الأمور بشكل شخصي والسماح للأمور بأن تذهب وعلى هذا فسوف يكون من الأسهل بالنسبة لك أن تخرج من تلك الفقاعة و ان تغفر وتنسى.

٥- حفز نفسك 

ألا تعرف كيف؟ دلل نفسك في كل شيء، وكل ما يجعلك سعيداً حرفياً اعثر على شغفك و واصل به تأكد من أن تقوم بكل ما  يرسم ابتسامتك و ضحكتك قم بطهى طعامك المفضل، وعانق حيواناتك الأليفة، وشاهد فيلمك المفضل مع بعض الفشار، إلخ تأكد من ان تقوم بكل يجلب لك الفرح الذى تحتاج إليه لتخفيف مزاجك. 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع