بسبب غدر حبيب، أو خيانة صديق ستجد نفسك في متاهة من المشاعر السلبية التي تعصف بك يمينا وشمالا، فتعتقد بأنك لن تستطيع الخروج من هذه الدوامة، التي تكاد تغرقك في قاع المحيط. لكن ما يجب عليك معرفته هو أنه مهما عظمت الصعاب فإنك تستطيع تجاوزها.
فيما يلي قائمة بأهم النصائح لتداوي قلبك الجريح و تتخلص من الآلام :

1- انسى ما فات

تذكرك باستمرار أن ما حدث لك أصبح جزء من الماضي، وأنه مجرد كابوس وانقضى، وبما هذا الحلم انتهى فإنك محظوظ للغاية. مهما كنت تظن بأنك لن تنسى مآسيك فإن الأمر عكس ذلك، فذاكرتنا تمتلك تلك الخاصية التي تجعلها تنسى كل الآلام. فكر في أشياء جديدة تنسيك ماضيك الأليم، فأنت قادر على ذلك مهما اعتقدت أنك لا تستطيع ذلك.

2- تأمل!

تأمل في الأشياء التي من حولك والتي أصبح معظمها مجرد ذكرى. تأمل في الأشخاص الذين يمكن أن يصبحوا ملهمين لك، تأمل في الأشخاص الذين يعانون أكثر منك، تأمل فقط ستجد بأنك لا تستحق أن تكون على هذا الحال الذي أنت عليه.

3- اكتشف ذاتك

اعط اهتماما أكثر لاكتشاف ذاتك، ابحث عن الشخص الكامن داخلك، حاول أن تتعرف على رغباته. ففي الكثير من الأحيان تختلط علينا مشاعرنا، فنبحث عن من كسر قلوبنا، فتعود الذكريات الأليمة من بعيد لتسطر على حاضرنا.

 

4- مارس نشاطات اجتماعية

النشاطات الإجتماعية تزيد انفتاحك على المحيط الخارجي وتخرجك من الدوامة التي تشدك لقاع المحيط، فبقاؤك وحيدا يزيد من احتمال تغلب المشاعر السلبية عليك. لذا في المرة اللاحقة تعلم كيف تنشئ صداقات جديدة عن طريق ممارسة الرياضات الجماعية، أو المذاكرة الجماعية.

5- الحياة جميلة مهما حصل

قد تتعرض لأزمات متتالية، فتعتقد في قرارات نفسك بأن الحياة ظالمة. غير أن ذلك بالعكس تماما، حاول دائما أن ترى إلى الجانب المضيئ من الحياة، ستتفاجأ بأن كل شيء سيتغير، غير طريقة رؤيتك للحياة. اعمل دائما على تغيير وضعك الذي تعيشه، الحياة تحتاج إلى صبر وعزيمة واجتهاد.

6- اعتني بنفسك

لا شيء يستحق مهمى حصل أن تهمل جسدك، اعتني بنفسك بالشكل الكافي، مارس تمارين رياضية منفردة وجماعية، تعلم لغات جديدة، اقرأ كتب جديدة، حاول تحقيق حلم هو مستحيل بالنسبة إليك. كما أنه لا شيء يستحق أن يكسر قلبك، تعلم فقط القاعدة الأولى وهي أن هذا كابوس استيقظت منه.

7- إعط لكل شيء قيمته

لا تضخم من حجم المآسي التي يمكن أن تعصف بك، إعط لكل شيء قيمته، تعلم أن تكتسب مهارات جديدة في الحياة تتعامل فيها مع التحديات التي ستلاحقك في كل مرة. واعلم أن الحياة مهما صعبت فإنها تستحق الحياة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع