يمكن لممارسة بعض العادات المغلوطة أن تؤثر سلبا على صحتة العينين. لذلك وجب استبدال هذه العادات بعادات أخرى أكثر سلامة على صحة البصر. وفيما يلي نتعرف معا على أهمية هذه العادات على صحة البصر:

1- الطعام الصحي

للأطعمة دور مهم في تقوية العينين، خصوصا ما يتعلق بالأبصار، لذلك فتناول بعض الأطعمة الغنية بالفيتامينات أمر مهم لصحة العينين، خصوصا فيتامين A وC. الذي يمكن أن تجدهم في الجزر والبرتقال أو الطماطم. ثم تناول بعض الخضروات كأوراق السبانخ أو الكرنب. وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على البروتين، خصوصا الحيوانية منها.

2- ارتداء نظارات الحماية

إذا كان عملك يعرض عينيك للخطر لا تنسى أن ترتدي نظارات للوقاية، فلا يمكنك أن تتخيل الأضرار التي يمكن أن تصيب عينيك.

3- أهمية النظارات الشمسية

ارتداء نظارات شمسية يحمي العين من أضرار أشعة الشمس، لكن يجب أن تكون ذات علامة مسجلة. فالأشعة فوق البنفسية إذا ما تعرض لها الانسان لفترات طويلة تحدث أضرار بالعين.

4- أضرار الأجهزة الالكترونية

التحديق في شاشة الحاسوب أو الهاتف النقال لفترات طويلة يسبب أضرارا بالعين. بحيث أنها تسبب في جفاف العين وانتفاخها. والاشعة الزرقاء الصادرة من الحاسوب تضل بشبكة العين.  

5- تأثير التدخين

أكدت بعض الدراسات بأن التدخين له يَدٌّ في زيادة الاصابة ببعض الأمراض المرتبطة بالعيون، كإعتام عدسة العين أوتلف العصب البصري.. لذلك فكر في الأمر جيدا !.هوات الحواسيب لا تنسى أن تشتغل عليه لفترات معقوله، وارتداء النظارات الواقية.

بعض المواضيع ذات الصلة:

1- تعرف على بعض التمارين للحفاظ على صحة النظر

2- احمرار العين يمكن أن يكون دالا على مرض معين

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع