أحياناً، تأتي أوقات يضيق فيها أمر الإنسان ويصبح بأمس الحاجة للمال، لكنه لا يجد مالاً يعين به نفسه، أو قد يجده لو قام بالفعل في وقت سابق بتوفير ماله. لهذا قررنا ان نقدم لكم بعض التقنيات التي تساعدكم على تخزين أموالكم حتى تجدوها في وقت الحاجة.

إن الدراسة التي أجرتها جامعة كورنيل في أمريكا توصلت إلى أنه لدى دماغ الانسان انحياز فعلي لكسب الأموال، ويترجم هذا الأمر بشكل أكبر في جني الأموال بدل توفيرها، لذلك يقول الباحثون بأن التوفير سلوك مكتسب ويمكنك تدريب دماغك عليه من خلال بعض الطرق والتقنيات والحيل وهي كالتالي:

– حاول التفكير في الأموال كأنها غرسة يجب عليك زرعها، فكما تحتاج الغرسة للرعاية والعناية والسقي والاهتمام بشكل دائم حتى تنمو وتكبر شيئاً فشيئاً، فنحن الأمر ينطبق على المال فلذلك حاول التفكير في مالك كغرسة لكي تنميها مع مرور الوقت.

– تقدير المال الذي تحتاج إليه أمر لا بد منه، فحاول دائماً تدوين وتسجيل مقدار المال الذي أنت بحاجة إليه أو الذي تحتاج لتوفيره. هذا الأمر سيرسم لك استراتيجية وخطة مناسبة لك للتوفير.

– يمكنك أيضاً اللجوء لإنشاء حساب خاص بالتوفير تضع فيه المال الذي تريد الاحتفاظ به لأوقات الشدة في المستقبل، وامنع نفسك من الاقتراب من هذا المال إلا في حالات الضرورة القصوى.

– تأكد نمو أموالك بشكل مستمر وراقبها باستمرار لأن هذا الأمر سوف يشعرك بالنشوة والرغبة في توفير المزيد من الأموال وتكبير المبلغ أكثر.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع