هناك الكثير من المتزوجين في فصل الشتاء يجدون مشكلة لا يعرفون أين يذهبون في هذا الفصل البارد وكيف يستمتعون بهذا الوقت ويقضون وقتاً ممتعاً. فهل يا ترى يجب عليهما قضاء شهر العسل بالجلوس في البيت والتدفئة بالأغطية الثقيلة أم أن عليهما البحث عن وجهات غير تقليدية ومختلفة للذهاب إليها والاستمتاع ببداية حياتهما بطريقة جديدة. موقع هل تعلم يقدم لك 13 وجهة سياحية ساحرة لقضاء شهر العسل في فصل الشتاء تناسب جميع أذواق الأزواج.

جزر الكاريبي:

فيما يتعلق بالميزانية فإن جزر الكاريبي تناسب الميزانيات المختلفة وتتمتع بكثرة الأماكن الممتعة التي من الممكن زيارتها وتنوعها الكبير أيضاً. أفضل فترة لزيارة هذه الجزر هي بين شهر ديسمبر وأبريل.

سانتوريني:

اليونان تعتبر وجهة ساحرة للأزواج وخاصة مدينة سانتوريني المشهورة بمعمارها الجميل المطلية باللونين الأبيض والأزرق. كما أم أسعار الطيران والإقامة والمعيشة هناك معقولة إلى حد كبير، لذلك، إذا كان شهر عسلك ما بين مايو وديسمبر فيمكنك الذهاب إلى هناك وقضاء قطلتك في شواطئ اليونان الساحرة، والاستمتاع بأكل وجبات السمك اللذيذة والاستمتاع بالتسوق رفقة شريك حياتك.

تايلاند:

أفضل وقت لزيارة تايلاند هو بين نوفمبر وأغسطس. تايلاند تعتبر دولة سياحية بامتياز ومعروفة بطبيعتها ومناظرها الخلابة، وهو مكان مثالي للبعد عن الحياة السريعة والاسترخاء. شواطئ تايلاند في غاية الجمال وتتميز تايلاند بتنوع مستويات الفنادق والمطاعم وأهلها معروفون بالكرم والترحاب بالسياح.

شرم الشيخ:

الوجهات الثلاث القادمة تناسب الأزواج المحبين للحياة البدوية والأجواء الجافة وكذا محبي الآثار والمعالم. شرم الشيخ تعتبر جنة على أرض مصر وكنز حقيقي، ومناخها يكون مثالياً ما بين نوفمبر وأبريل. يمكن أيضاً للأزواج الذين يودّون القيام بالرياضات البحرية المختلفة الذهاب إلى هناك نظراً لإطلال هذه المدينة على البحر الأحمر.

الأقصر وأسوان:

أيضاً لمن يعشق الآثار القديمة، فهذه الوجهة تتضمن ثلث آثار العالم، إنها الحضارة الفرعونية المبهرة. كما أنه بإمكانك الاستمتاع بالفنون المصرية التراثية هناك ولا ننسى أن أهل الأقصر وأسوان سيرحبان بكما بشدة وبحفاوة.

سيوه:

تعرف واحة سيوة بالسياحة العلاجية بسبب وجود البحيرات الكبريتية التي تعالج بعض أمراض العظام والجلد. الأمر الذي يجهله الكثيرون حول هذه الوجهة هي وجود جزر مخصصة للأزواج وتؤجر من أجل قضاء شهر العسل ويشرف عليها أهل سيوة بنفسهم ليمدّوها بكافة المتطلبات اللازمة من أجل راحة واسترخاء الأزواج من شراب وطعام ووسائل للترفيه.

إن الوجهات الثلاث الماضية التي تقع في مصر كلها مناسبة لأصحاب الميزانيات المتواضعة. ويمكنك البحث أكثر عن الميزانية إن كنتم عازمين على الذهاب إلى هناك.

ريو دي جانيرو:

إن كنتما عازمين على الذهاب نحو البرازيل فريو دي جانيرو تعتبر وجهة مثالية للسياح حيث تستقطب الملايين بين شهر ديسمبر وفبراير. هذه الفترة تعرف الكثير من الأحداث والمميزات كالاحتفال برأس السنة والكرنفال. ينصح بحجز الفندق وتذاكر الطائرة قبل هذا الموسم بعدة أشهر للحصول على أسعار معقولة.

يمكنك هناك الاستمتاع بالغابات المطيرة في البرازيل حتى أواخر ديسمبر، وفي يناير يمكنك الاستمتاع بالحياة البرية وزيارة الشواطئ الساحرة وممارسة النشاطات البحرية.

هاواي:

تتميز هاواي بمناخها المستقر تقريباً طيلة السنة ويمكنك زيارتها سواء صيفاً أم شتاء. وما يجعل هاواي وجهة تستقطب عشرات آلاف الأزواج هي الطبيعة الساحرة.

ميامي:

تجدر الإشارة في بادئ الأمر إلى أن مشكلة ميامي هي الازدحام الشديد الموجود بها فلو كنت لا تحب هذا الأمر فننصحك باختيار وجهة أخرى. أما إن لم تكن لديك مشكلة في الزحام فالفترة الممتدة بين يناير إلى أبريل تعتبر أفضل وقت لزيارة ميامي لأن درجة الحرارة هناك تكون معتدلة. يمكنك الاستمتاع بالسهرات والاحتفالات على شواطئها الجميلة والمشاركة في الفعاليات السياحية التي تقام خصيصاً سياح المدينة القادمين في هذا الوقت من السنة.

الهند:

إذا كنت متأثراً بالثقافة الهندية وتسعى لقضاء شهر العسل هناك فعليك أن تختار شهراً بين نوفمبر إلى فبراير حيث يكون الجو هناك معتدلاً من حيث الحرارة. وهذه الفترة تعدّ مثالية للتنقل في أرجاء الهند وزيارة الأماكن القديمة والمعابد التي تتميز بها وكذا الاستمتاع بالاحتفالات التي لا تنتهي والوجبات الهندية المليئة بالبهارات.

سيرنجتي:

تقع سيرنجتي في تنزانيا التي تعتبر بلداً غير باهض الثمن. هناك فترتين من العام تعتبران أفضل وقت للزيارة هي ما بين يناير وأبريل وما بين يونيو وأغسطس. إن كنتما من محبي الحيوانات والحياة البرية فبالتأكيد هذه ستكون وجهتكما المثالية والأفضل لأنه سيمكنكما هناك مشاهدة جميع أنواع الحيوانات الإفريقية الشهيرة كالجاموس، الفيل، النمر، الفهد، وحيد القرن، الأسد.

نيوزيلندا:

تعتبر بلد سياحي بامتياز ويأتي فصل الصيف هناك بين ديسمبر إلى فبراير أي عندما يبدأ الشتاء في وطننا العربي. يمكنك الاستمتاع بالألعاب المائية بشواطئ نيوزلندا الساحرة وزيارة البحيرات الجميلة والغابات والجبال الكثيرة هناك وركوب الدراجات وممارسة الرياضة بها.

جبال الألب:

إن كنتما من عشاق المناظر الطبيعية الخلابة والجبال فعليكما البحث عن المغامرة في جبال الألب الشاهقة الممتدة بين عدة دول أوروبية منها فرنسا، إيطاليا وسويسرا. بالطبع سيكون بإمكانكما ممارسة التزلج على الثلوج هناك والتسلق ورياضات الجليد بشكل عام. أفضل فترة مناسبة للقيام بهذه الأنشطة هي شهر يناير وفبراير من كل سنة.

في النهاية، ننصحك بتحديد وجهة شهر العسل قبل مدة كافية والتخطيط لها بدقة والتفكير جيداً في هذه الوجهة حتى لا تندم حينما تذهب إلى هناك. كما أن حجزك لتذاكر الطيران والإقامة قبل فترة طويلة من الموسم المثالي سيُخفض التكاليف عليك بشكل واضح. وما علينا الآن إلا أن نتمنى لك رحلة سعيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع