موسم الصيف قد ينتهي، لكن السفر لا يتوقف، سواء كانت الرحة قصيرة أو طويلة لابد من الإستعداد لها بشكل صحيح، و أهم نقطة يجب عليك أخذها بعين الإعتبار، هي أخذ الحذر من النصابين الذين يعتبرون المسافرين ضحايا سهلة المنال، لأنه ببساطة مع التعب و كثرة التشتيتات، يسقط المسافر، جدار الحذر.

التعرض للإختراق

قد تحس بالملل وأنت تنتظر الحافلة أو القطار، تحاول إستغلال شبطة الوايفاي المفتوحة من أجل التفصح و قضاء الوقت، في شيء ممتع ومفيد، لكن ما لا تعرف هو أن الأماكن العمومية هي مكان ممتاز و خصب، بالمخترقين، من جهة يصعب تعقبه، و من الجهة الثانية، أن أغلب أجهزة توزيع الوافاي بشكل عام، تكون معرضة للإختراق.

الإتصال عبر شبكة وايفاي متفوحة للعموم تجعل منك ضحية سهلة، ويمكن بسهولة إعتراض إتصالك عبر الأنترنت وسرقة كل البيانات التي تحتفظ بها على جهازك، من بينها البيانات المصرفية، وبيانات البطاقات البنكية.

تشتري تذاكر غير صالحة للسفر

قد تجد عرضا مغريا للغاية، لشخص يبيع تذكرة، بحجة أنه لن يسافر أو انه نسي شيء مهما في المنزل، ببساطة أرفض فأنتى في غنى عن صرف المزيد من النقود على التذكرة المزورة، خصوصا إذا كنت ستقوم بشرائها عبر الأنترنت، ففي مباريات كأس العالم، قامت المواقع الوهمية، ببيع عشرات الآلاف من التذاكر المزورة، وصلت قيمة بعض منها إلى 25,000 دولار.

عروض سفر مراوغة

تأكد دائما من عروض السفر، إطلع على كل التفاصيل، وإذا كنت تشتري عرضا من الأنترنت تأكد من الإطلاع على الملحقات، قراءة سياسة الخصوصية، و الإستخدام، فغالبا ما يتم إخفاء بعض التفاصيل التي لا يرغبون أن تتطلع عليها، حتى تدفع و تتجه للمطار، فتجد نفسك مرغم على دفع المزيد من التكاليف، دائما قم بشراء التذاكر من المواقع الرسمية المخصصة لذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع