في علم النفس تنقسم العلاقة بين فتاة وشاب غريبين إلى ثلاثة أقسام أساسية، القسم الأول يندرج في إطار علاقة العمل (المشاركة الإجتماعية)، القسم الثاني يندرج في إطار العلاقة البريئة (الصداقة والزمالة) أما القسم الثالث فهو متعلق بعلاقة الحب (أي علاقة بدون حدود).
في هذا المقال سنعرض 8 قواعد أساسية مدعومة باستنتاجات في علم النفس موجهة لكل شخص أعزب ينشد علاقة من القسم الثالث (أي علاقة حب) في المستقبل القريب.

1) انهج سياسة الوضوح

يُقصد بذلك أن تتبع نمطاً اجتماعيا يغلب عليه الوضوح والصراحة في التعبير عن الحقائق ومشاعرك، فأكثر عامل يؤثر في بداية أي علاقة عاطفية بين الجنسين هو الوضوح والصدق منذ البداية، بينما أكثر عامل يقف كسد منيع أمام نشأة العلاقة هو الكذب والغموض.
مقابل ذلك هنا 5 أسباب قد تكون هي العامل وراء عدم إرتباطك عاطفيا لحد الآن.. اكتشفها

2) اهتم بمظهرك

المظهر الخارجي عامل مؤثر في جذب الإنتباه بحيث يقر خبراء العلاقات الإجتماعية على أهمية الحفاظ على مظهر لائق باستمرار قبل وأثناء وبعد العلاقة العاطفية المنشودة.
هنا مواضيع مهمة ستساعك حتما على تحسين مظهرك “اكتشفها”

3) اتبع الحب الأفلاطوني

وذلك بأن تكون رومنسيا في كلامك وأفعالك، وأن لا تربط الحالة العاطفة مباشرة بشهوة أو ممارسة جنسية من البداية، فالعلاقة التي تتأسس بين شخصين بشكل عفوي ولا تخضع لأي مفهوم جنسي بينهما غالبا ما تكون ناجحة، وهذا ما يعرف في علم النفس بـ”الحب الأفلاطوني”.
على غرار ذلك هذه 6 علامات تدل على أنك “شخص رومانسي” رغم أنك لا تعرف.. اطلع عليها

4) خد دروس في التأمل

التأمل والهدوء يساعدك عملياً على التركيز وتخفيف التوتر على عقلك، حتى تصل في نهاية الأمر إلى أعلى درجات الوعي العاطفي والسلام النفسي.
مُمارسة التأمل غير مرهونة بمكان محدد إذ يمكنك فعل ذلك في أي مكان وفي أي وقت.
هنا جدول زمني من الإثنين إلى الأحد لتحقيق السعادة في أسبوع واحد حسب خبراء النفس، تعرّف عليه

5) ابني الثقة مع الآخر عن بعد

أي شخص يُفترض بأنك ستأسس معه علاقة عاطفية يجب أن تخلق معه ثقة فردية عن بعد، الدراسات في علم النفس توضح بأن علاقة الحب تتطلب بناء ثقة فائقة بين الطرفين منذ البداية، وعدم وجود ثقة قوية قد يهدم هذه العلاقة حتى قبل تأسيسها.
عليك أن تجد الوسيلة المناسبة الملموسة لتضمن الثقة بينك وبين الآخر عن بُعد، فهذا سيقربك من إنشاء علاقة مميزة وناجحة طويلة الأمد.
في موضوع متصل اكتشف : 6 أمور أساسية لبناء الثقة مع شريك حياتك المستقبلي

6) اترك المسافة للآخر وحياته الخاصة

الاستقلالية والتحرر هو سلوك بشري فطري، في كل العلاقات الإجتماعية بما فيها العاطفية يسعى الإنسان للاستقلال والتفرد بوقته من حين لآخر.
لتنشأ علاقة عاطفية سليمة عليك استحضار هذه القاعدة دائماً واعتبرها إحدى الأولويات التي يجب احترامها.
كيف تتأكد من أن شخصا ما يحبك فعلا من خلال 7 أسئلة ضرورية ؟ إليك الإجابة

7) قدم الهدايا

المبادرة باهداء الأغراض التي تعبر عن الحب هي مسألة مهمة في إطار العلاقة العاطفية، ينصح الخبراء بتقديم الزهور والأغراض المميزة للآخر سواء في المناسبات العامة والافراح أو حتى بدون سبب.
ولكن طبقاً لإستطلاع رأي المرأة تكره 4 أنواع من الهدايا ولا يجب على الرجل أن يُقدمها أبداً، تعرّف عليها

8) اتفق على الالتقاء مع الآخر واترك لديه انطباعا جيدا

من المهم جدا قبل البدء في أي علاقة عاطفية جديدة هو وضع تواريخ محددة للقاء به في ظروف مناسبة، وفي اللقاء الاول يجب أن تترك انطباعا جيدا عند الآخر.
فالانطباع الاول في اللقاءات الأولى هو الذي تقوم عليه العلاقة العاطفية التي تؤدي إلى الزواج أو إلى الفشل.
عند اللقاء الأول مع الفتاة هناك 4 أشياء يجب أن تقولها بدون حرج… اكتشفها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع