1- الزواج يعني بأنك ستبقى ملتزما ووفيا

الزواج يحتاج الالتزام بمبادئ الأسرة وأعرافها، فزوجتك يجب أن تمنحها كل ما تحتاجه من العطف والحنان وكذلك أولادك. فيجب أن تفعل المستحيل من أجل إسعاد أسرتك، وتبقى وفيا لهم، وألا تخذعهم.

2- الزواج يعني بأنك مستعد للعب دور الزوج

الزواج هو علاقة لا تقوم على وقت محدد بل إنها تقوم على سبيل الدوام، لذلك يجب أن يكون لك الاستعداد للتضحية من أجل زوجتك وأولادك طوال الوقت، وتعمل على تجنب الأشياء التي يمكن أن تخل أو تعكر صَفْوَ زواجكما.

3- الزواج يعني بأنك ستعتني بأسرتك

الزواج سيتطلب منك أن تغير نمط حياتك، وتصبح أكثر جدية للاعتناء بأسرتك. فالاوقات التي كنت تقضيها مع أصدقائك في اللهو واللعب يجب أن تقل إلى الحد الأدنى لها، كما أنك يجب أن تكون دائما منتبها للأشياء التي يتطلبها الاعتناء بالاسرة.

4- الزواج يعني بأنك مستعد للتحمل المالي

الزواج يحتاج إلى توفير المال الكافي للعيش الكريم. فيجب أن تتأكد بأنك تستطيع توفير الحاجيات الأساسية التي تحتاجها الأسرة. فمتطلبات الحياة تغيرت، فإذا لم تستطع توفير الموارد المالية الكافية من أجل السكن والاستهلاك اليومي والتطبيب فإن الأمور ستبدوا شاقة عليك.

5- الزواج يعني بأنك مستعد لقبول نمط حياة زوجك

قد تكون تربيت في وسط عائلي غير الذي تربت فيه زوجتك. فقد تكون ولدت في منطقة قروية وبالتالي العادات والتقاليد الخاصة بك تختلف عن زوجتك التي ولدت في المجال الحضري، فيصعب عليك التأقلم مع زوجتك. أو أن الأفكار الخاصة بك تتعارض مع أفكار زوجتك، لذلك قبل زواجك تأكد بأن لا مشكلة لديك في التواصل مع زوجتك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع