هناك تقرير أصدره المركز الإجتماعي “سكوول” تحدث عن عادات محددة يقوم بها الشخص الناضج قبل خلوده للنوم بـ 10 دقائق، وقد تكون سبباً من الأسباب التي تجعله يحقق النجاح سواء في عمله وحياته عموما، هذه العادات هي :

1. التأمل :

الشخص الناضج والسعيد لابد أن يجد لنفسه متسعا للوقت كي يتأمل، حتى لو لدقيقتين فقط قبل النوم، الأطباء يشيرون لأهمية التأمل قبل النوم وعلاقتها بتحسن حالة العقل، وقلة نسب الضغط والتوتر، وكذلك انخفاض معدلات الإصابة بالأزمات القلبية أو السكتات الدماغية.
فممارسة هذا الطقس قبل النوم يساعد على الهدوء وصفاء العقل ويخلص الإنسان من كل المشكلات العالقة في ذهنه.

2. التخطيط لما سيحدث غدا :

يسعى الأشخاص الأكثر نضجا إلى التخطيط لما سيحدث غداً ويفكرون في الإحتمالات الواردة، لكن بدون أي نظرة سلبية، هذا الأمر يساعد على أخذ الحيطة وإدراك الأمور بصورتها الحقيقية وعدم التفاجؤ بأي مشكلة قد تحدث في اليوم التالي.

3. الإبتعاد عن التكنولوجيا :

الكثير من الأشخاص يعانون من شدة التعلق بالأجهزة الإلكترونية، فغالبا ما يقومون بفحص رسائلهم الإلكترونية في الليل أو قراءة الأخبار أو البقاء في تواصل على المواقع الإجتماعية، هذه الأشياء يحرص الشخص الناضج على تجنبها بحوالي ساعتين قبل النوم، ذلك لتأثيراتها السلبية العديدة، وسيتم التطرق لهذا الموضوع بالتفصيل قريباً في الموقع.

4. تهيئة الجو المناسب للنوم :

بالنسبة للشخص الناضج من الضروري جدا أن يكون سريره مريحا وتكون غرفة نومه مهيئة تماما لاستقباله، فقد يمارس بعض الطقوس قبل استلقائه على السرير كمثلا التأكد من أن الغرفة دافئة والوسائد مريحة ولا توجد روائح سيئة…

اقرأ أيضاً : عادات وطقوس الأشخاص الناجحين قبل ذهابهم للنوم

التعليقات

ReDa :
لم تذكروا القراءة
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع