لا أحد ينكر فوائد الفواكه الصحية العديدة كونها من المصادر الغذائية المفيدة بشكل كبير للصحة بفضل تنوعها وغناها بكافة العناصر الغذائية.
من هذه الفواكه نجد توت الأساي، الذي ينمو على ضفاف نهر الأمازون في البرازيل، وهو يشبه العنب إلى حد كبير بسبب شكله الكروي الدائري ولونه الأرجواني، وقد لجئ السكان الأصليون في منطقة الأمازون لتناول هذه الفاكهة واعتبارها مصدراً غذائياً هاماً بالنسبة إليهم، فهو يتوفر على الكثير من الفوائد التي لا يعرفها الكثير من الناس، ومنها أنها تجعلك تبدو أصغر حجماً وأكثر صحة.
فيما يلي تفاصيل طبية عن هذه الفاكهة الفريدة :

فوائد توت الأساي:

يحافظ توت الأساي على نظارة البشرة ويجعلها ناعمة كبشرة الأطفال، كما يقوم بتطهير الكبد والكلى عن طريقة القضاء على السموم. إضافةً لذلك، يحتوي توت الأساي على العديد من مضادات الالتهاب، ويتم تحميله مع مضادات الأكسدة التي توفر الكثير من الفوائد الصحية. من فوائد توت الأساي كذلك أنه يسيطر على هرمونات الشهية ويحمي من أمراض القلب ويساهم بشكل كبير في إبطاء علامات الشيخوخة.

مع مضادات الأكسدة التي توفر الكثير من الفوائد الصحية. من فوائد توت الأساي كذلك أنه يسيطر على هرمونات الشهية ويحمي من أمراض القلب ويساهم بشكل كبير في إبطاء علامات الشيخوخة.

العناصر الغذائية المكونة لتوت الأساي:

يحتوي توت الأساي على كمية وفيرة من السكريات والبروتينات، ويحتوي بالإضافة إليها لمضادات الأكسدة، الكالسيوم، الفيتامين B1، الأحماض الأمينية، الألياف الغذائية، الفيتامين E والأحماض الذهنية.

بعض الطرق لتناول توت الأساي بطريقة لذيذة على الإفطار:

توت أساي تريفولي:

تتكون هذه الوجبة من مزيج لذيذ مكون من بذور الشيا واللوز في مزيج من حليب جوز الهند، ومن فوق توجد طبقات توت الأساي والفراولة.

تشوكليت أساي سموزي:

مزيج مكون من الشوكولاتة الداكنة، الكاكاو، وتوت الأساي مع مخفوق الموز.

أساي بيري تشيز كيك:

تشيز كيك مكون من التمور والمكسرات ومسحوق فاكهة الأساي، ويمكن تحضيره بنفس طريقة تحضير التشيزكيك العادي أي بالجبن النباتي. يمكنك في هذه الحالة استبدال البسكوت السفلي بالشوفان

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع