قد تحب المرأة رجلاً ما وتعتقد بأنه الرجل المثالي الذي طالما حلمت به، ذلك الرجل الذي يغرقها بالحب والاهتمام ولا يقسو عليها مهما حدث، ولكنها تتفاجئ بعد ذلك بأنه ليس كما كان يبدو لها فيبدأ بالتصرف بطريقة تدل على أنه غير ناضج عاطفياً، فمثلاً يرفض الاستماع والحديث إليها عندما يغض، أو يصرخ عندما يكون مرهقاً أو عندما لا يحصل على ما يريده، ويلقي باللوم عليها عند كل مشكلة تحدث. التعامل مع هذا النوع من الرجل صعب ويتطلب اتباع بعد الخطوات من أجل ذلك، لهذا نقدم لكم 3 نصائح وخطوات صحيحة للتعامل معه.

توقفي عن معاملته كالطفل:

هذا النوع من الرجل يتصرفون كالأطفال بحيث يشكون بصوت ضعيف عما يواجهونه في العمل مثلاً، سيتطلب منك الأم أن تظهري تعاطفك معه ولكن دون محاول إيجاد حلول لمشكلته أو فتح نقاش حول المتاعب التي يواجهها لأن الأمر سيتحول لجدال عن مدى فهمك له وما الذي يمر به. قد يكون شريكك بالفعل بحاجة لدعمك خاصة بعد مرورك بيوم عصيب في العمل، يمكنك تقديم الدعم اللازم له والتحدث والاستماع إليه لكن عندما تلاحظين بأنه بدأ يتعامل معك دون نضج وبدأ يسخر منك فعليك الانسحاب من النقاش وإغلاق الحوار فوراً حتى لا يتطور ذلك إلى جدال حقيقي.

اتركيه يواجه الواقع:

عليك تركه يواجه عواقب اختياراته غير الناضجة بنفسه ولا تتستري عليه أو تدافعي عنه، فلو فضل السهر خارجاً مع أصدقائه ولم يستطع الاستيقاظ باكراً في الصباح التالي ليأخذ ابنه في نزهة كان قد وعده بها، فلا تتستري عليه بل اتركيه يتحمل مسؤولية اختياره ويتحدث مع ابنه ويقدم أعذاره.

خذي الطريق السريع:

ترغب المرأة كثيراً في إخبار شريكها بأن طريقته غير ناضجة ويتوجب عليه تغييرها في أسرع وقت ممكن، لهذا لا تسمحي لنفسك بالغرق في مستوى عدم نضجه بل عندما يبدأ بالتصرف بطريقة غير ناضجة عن طريق إلقاء اللوم عليك أو الصراخ قومي بالاختصار والتحدث بكل صرامة وجدية وأخبريه بأنك لا تفضلين مناقشة الخلافات بهذه الطريقة غير الناضجة، وعندما يكون مستعداً للتعامل معك بنفس الأسلوب ستكونين موجودة من أجل ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع