المنزل هو أكثر مكان يقضي فيه الإنسان أوقاته اليومية خصوصاً في فترات العطل، فكثيرا ما تمر على الشخص لحظات الغضب والملل والكآبة ولا يستطيع ضبط نفسه، الطاقة السلبية في المنزل من الأسباب الرئيسية وراء الأحاسيس السيئة، تولدها أشياء محددة، وينصح الخبراء بالتخلص منها وهي كالتالي :

1. وجود الأتربة أو الدخان وعدم نظافة الأرضية والأسقف والحوائط كلها عوامل تولد الطاقة السلبية بالمنزل، في دراسة إسبانية وجد الباحثون أن الأسر التي تعتني بالنظافة العامة للمنزل تحظى بأقل عدد من الإضطرابات الإجتماعية الناتجة عن الغضب.
أيضاً النباتات الميتة في البيت يتغير لونها إلى اللون البني وتجمع الأوساخ والغبار، وبمجرد النظر إليها يؤدي إلى الشعور السلبي.

2. تواجد المرآة في أكثر من بيت يزيد من اكتئابك، المرآة يجب أن تكون في الحمام فقط،
عندما يتواجد الزجاج العاكس في أكثر من بيت، من المرجح أن يزيد ذلك من كآبة الإنسان.
المرآة ترتبط لدى العديدين بأمور سلبية، كالأرواح والجن.. بجانب أن النظر إليها باستمرار وملاحظة تفاصيل الوجه يؤدي لنوع من الإحباط.

3) عدم الترتيب العام للمنزل “الأريكة.. السرير.. المكتب.. خزانة الملابس.. .. وغيرها” يزيد من الشعور بالضيق وعدم الراحة.

4) الأشياء المكسورة بالمنزل كالأثاث والأطباق والزجاج تؤثر على صفو المزاج لذا ينصح بضرورة التخلص من الأشياء المكسورة أو إصلاحها. خاصة ساعة الجدار.
ساعة الجدار التي لا تعمل، أو المكسورة، تؤثر على نفسية الإنسان بشكل كبير، إذ حسب دراسة نفسية أنجزت سنة 2007 تبين أن 85% من الأشخاص يشعرون بالاحباط والكآبة ويفقدون تركيزهم بمجرد أن يشاهدوا ساعات مكسورة أو لا تعمل في البيت.

5) وجود الصور الشخصية على الحوائط أو الصور التي تحمل مشاعر الحزن هي أيضاً عامل يؤثر بشكل سلبي على نفسية الإنسان ويحفز الرغبة في الإنفعال في كل مرة يتم مشاهدتها.

في المقابل : العلماء يشيرون لوجود 6 أنواع من الغضب، تعرّف على نوع الغضب الذي ينتابك والطرق الصحيحة للتحكم فيه دائماً

التعليقات

فادي :
الامر ليس له علاقه بما يسمى الطاقه الامر كله هرمونات سلبيه
هنا توضيح للهرمونات
https://youtu.be/Q5I1vyPuSfg الهرمونات
رد
فادي :
الامر ليس له علاقه بما يسمى الطاقه الامر كله هرمونات سلبيه
هنا توضيح للهرمونات
https://youtu.be/Q5I1vyPuSfg الهرمونات
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع