علم النفس، ليس مجرد أفكار و أحاسيس، إرتبط علم النفس بالمشاكل النفسية و المعاناة، لكن في حقيقة الأم فإن علم النفس واحد من أهم العلوم على الإطلاق، يطبق في كل شيء بداية من الإعلان وصولا لألعاب كرة القدم و الخفة … إذا كنت مهتما بعلم النفس فسيصير التعامل مع الأخر أو مع نفسك أكثر يسر، في هذه المقال سنعرف بعض الخدع النفسية البسيطة والتي يمكن لأي شخص تطبيقها وهي كالتالي :

01) حصلت على إجابة غير مرضية، أنظر في عيني الشخص

في بعض الأحيان لا تعجبك الإجابة التي تحصل عليها، أو لا نفهمها، وعوض إعادة السؤال أو طرح سؤال آخر، أنظر لعيني الشخص مباشرة، هذا السلوك سيجعل الشخص الأخر تحت الضغط، ويبدأ بشكل تلقائي بتوضيح أفكاره، أو يستفسر عن مدى وضوح أفكاره.

02) إبقى هادئا حين يرفع أحدهم صوته عليك

يحتاج الأمر جهدا كبيرا كي تبقى هادئا في لحظات الغضب، وحين يبدأ أحدهم في رفع الصوت عليك، وسلوكنا في تلك اللحظة قد يكون له اثر سلبي وينعكس عليك، لكن في حال بقائك هادئا، فإن الغضب يزول بسرعة، ويبقى الإحساس بالذنب و تأنيب الضمير، وغالبا الشخص الذي كان يرفع صوته هو من سيطلب الإعتذار أولا.

03) أجلس بجانب عدوك كي تتجنب الإنتقاد

إذا كنت متجها إلى إجتماع عمل وكنت تعلم مسبقا أنه سيكون في الغرفة شخص عدائي، وقد تحصل على إنتقاد لاذع، أحرص على الجلوس بجانب ذلك الشخص، قد تشعر بالغرابة وعدم الراحة، لكنك لن تكون الشخص الوحيد الذي يحس بنفس الإحساس، وسيخفض من العدائية التي كان يخطط أن يكون عليها

04) تذكر أسماء الجميع إذا اردت أن تكون ذو شعبية

إذا كنت تريد أن تكون شخصا ذو شعبية وقبول بين زملائك، أحرص على عادة مناداتهم بأسمائهم الشخصية حين ترغب بالحديث معهم، هذا الأمر يجعل الشخص يشعر بالأهمية على الفور،

05) أكتب أفكارك وخواطرك حين تكون قلقا أو متوترا

جميعنا ما نحس بالقلق و التوتر في بعض الأحيان، وحين تشعر بذلك فقط قم بكتابة خواطرك و أفكارك في مذكرة وقم بإقفالها على الفور، وستميل إلى القيام بأعمالك بتركيز أكبر، لأنك شاركت أفكارك مع شخص ما.

06) إعطِ لنفسك خيارات أقل حين تجد صعوبة في إتخاذ قرارِِ

إذا كنت قد إطلعت على مقال معاناتك مع هذه المشاكل الستة دليل واضح على أنك ذو ذكاء حاد.. تعرف عليها، فستعرف أن كثرة المعلومات و الخيارات تؤدي إلى شلل الحركة وعدم القدرة على إتخاذ قرارات حاسمة وصعوبة في أخذ المبادرة، إذا كنت ترغب في إتخاذ قرارات بسرعة، فيجب أن تعطي لنفسك القليل من الخيارات، ويعطيك الوقت أيضا لإتخاذ قرارات أخرى، يمكنك أيضا أن تعرف أكثر حول الموضوع من الموضوع التالي.

7 أسباب مثيرة للإهتمام، تدفع الأشخاص الناجحين إلى الإلتزام بلباس واحد لكل يوم

07) قف بشكل مستقيم لتعزيز المزاج

هذه الخدعة تنفع لحياتك العملية و الإستمتاع أيضا، ستمكنك من تحسين حياتك العاطفية، والتقدم في الحياة العملية، كيف يمكنك أن تكون واثقا من نفسك بشكل أكثر ؟ عبر أخذ وضعية الإستقامة بحيث أنك تسمح لنفسك بأخذ مساحة أكبر، بالإضافة لأن مزاجك العام يتحسن بشكل ملحوظ، فقط جرب المشي في الشارع بشكل مستقيم، والمشيء بطريقة منحنية، وسترى الفرق.

08) طريقة ناجعة للفوز بلعبة “ورقة، حجر، مقص”

إذا كنت على وشك لعب لعبة “ورقة، حجر، مقص”، مباشرة قبل اللعبة أسأل الخصم سؤالا عشوائيا، و ستشعره بالإرتباك وفي الغالب سيختار إظهار المقص.

09) أجعل الناس يشعرون بالحاجة إليهم حين ترغب في المساعدة

إذا كنت ترغب في مساعدة أحدهم، إبدأ بهذه الجملة “أنا بحاجة لمساعدتك لي”، الناس يحبون أن يكون الأخرين بحاجة لهم، ويكرهون أيضا الشعور بالذنب، بإستعمالك تلك الجملة ففي الغالب ستتلقى المساعدة التي ترغب بها.

10) دفيء يدك قبل سلام وتحية أي شخص

هل تعلم أن الأيدي الباردة مرتبطة بعدم الثقة؟ حين تكون على وشك ملامسة يد أحدهم للسلام عليهم، تأكد من أن تكون يدك دافئة، اليد الدافئة تجهز لبيئة حميمية.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع