الأطباء لعصرنا الحالي لم يكتشفوا الدواء السحري للمحافظة على الشباب طوال العمر. لكن بعيدا عن الأدوية توجد عادات وسلوكات محددة إذا ابتعد عنها الإنسان في حياته اليومية سيتمكن من المحافظ على شبابه فعليا.
الدراسات أظهرت أن 77% من الأشخاص يشيخون بشكل أسرع 3 مرات مقارنة بغيرهم والسبب يرتبط بعاداتهم وأسلوب حياتهم اليومي. فما هي العادات اليومية التي يجب الإبتعاد عنها ؟

1) عدم جعل النوم من أولوياتك

خطأ فادح أن لا تعتبر النوم أمر مهم في حياتك، فالنوم له دور بارز ومحوري في المحافظة على شبابك وصحتك العامة.
غالباً سيحتاج جسمك مدة بين 8 إلى 10 ساعات من النوم، ولكن لكي تضبط الساعات بشكل دقيق كل ما عليك فعله هو الخلود للنوم مع إطفاء المنبه… وحين تستيقظ قم باحتساب عدد الساعات التي نمتها وكرر العملية لمدة أسبوع، بذلك سيكون لديك الرقم الخاص بك.

2) الإستحمام يومياً

الغالبية الساحقة من الناس تربت على ضرورة الاستحمام بشكل يومي للمحافظة على النظافة لكن طبقا للدراسات هذه عادة خاطئة تسرع الشيخوخة، فالإستحمام يجرد الشعر والجسم من زيوته الطبيعية وبذلك يؤدي لتساقط الشعر وجفاف البشرة.
تعرّف على الوقت اللآزم للإستحمام في هذه المعلومة

3) عدم اترداء النظارات الشمسية

الجلد في الوجه حساس جداً خصوصا حول العيون، فعند التعرض لأشعة الشمس دون إرتداء النظارات الواقية ستجد نفسك لا شعورياً تشد عضلات وجهك لكي تتمكن من الرؤية، وعليه تظهر التجاعيد في الوجه وتبدو عليك مظاهر الشيخوخة.

4) التدخين

ربما الكل يعلم أن التدخين مضر بالرئتين، لكن طبيا أضرار التدخين لا تقتصر على الرئتين فقط وإنما أيضا على الجلد والأسنان والخصوبة والقلب وغيرها، التدخين تتراكم عنه أضرار كثيرة في وقت واحد مما يؤدي إلى شيخوخة الجسم بكامله قبل أوانه.

5) عدم شرب الماء بشكل مستمر

الماء هو شريان الحياة، الإنسان الذي يشرب الماء بشكل مستمر يقدم لجسده أفضل خدمة للمحافظة على الشباب واللياقة أيضاً.
“إليك معلومات حول ما يحدث لجسم أثناء شرب الماء”

6) تناول الأطعمة السيئة

من العادات البنيوية الأكثر تأثيراً على الجسم، فكلما كان النظام الغذائي صحي ومتوازن كلما انعكس ذلك إيجاباً على البشرة والجسد وجعلك مفعماً بالشباب بينما العكس صحيح.
اكتشف : 6 أطعمة تشكل خطرا كبيرا على جسدك إذا أكثرت منها

7) عدم غسل الوجه قبل النوم

غسل الوجه قبل النوم مباشرة يعتبر أمر ضروري لإزالة الدهون والأوساخ التي تسد المسام، بحيث أن الخلود للنوم بمسامات مسدودة يجعل البشرة تصاب بالالتهاب ما يعني بشرة غير صحية مليئة بالشوائب.
لكي تحافظ على صحة وشباب بشرتك حافظ على عادة غسل الوجه قبل نوم يومياً

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع