حتى تتمكن من تحقيق النجاح بشكل أسرع وأكثر كفاءة سنقوم بتنبيهك الى بعض العبارات التي يجب عليك أن تمحيها من قاموس مفردات الكلمات الخاص بك.

«أنا أكره عملي»:

اي عمل لابد أن يكون له إيجابيات وسلبيات، عليك أن توازن بين إيجابياته وسلبياته بشكل عقلاني أولًا ثم تقرر ما تقرره. هناك قاعدة واحدة كبيرة يتبعها جميع الناجحين الكبار: كن موضوعيًّا وحياديًّا حيال عملك.

«هذا ليس عدلًا»:

النجاح ليس بالشيء السهل، إعلم أن الأشخاص الناجحين لا يشتكون من أن جهودهم غير معترف بها وانها لم تحصل على الثناء المرضي، الناجحون لا يشتكون بل يتأقلمون.

«لا.. هذه ليست الطريقة التي يتم التعامل مع هذا الأمر بها»:

من السمات الرئيسية التي يتسم بها الناجحون هي رغبتهم في التغيير فكلما تقبلت الطرق والاساليب والافكار الجديدة حققت نجاحاً أكبر في مجال عملك.

«هذا ليس من اختصاصاتي»:

الاشخاص الناجحون قادرون على مساعدة الاخرين، بل ويشعرون بسرور بالغ عند تقديم المساعدة لزملائهم، فالعمل كفريق بشكل ودي من أهم الجوانب اللازمة لتحقيق النجاح.

«هذا مستحيل»:

تعامل مع الصعوبات التي تواجهك على أنها تحديات مثيرة واجهها، ولا تجعلها حاجزاً ضخماً تمنعك من استكمال طريق النجاح، وسيتم حلها بسهولة، وسترى ذلك بنفسك.

«ليس لديَّ أي فرصة»:

الاشخاص الناجحون يخلقون الفرص من أصغر الاحداث للوصول الى اهدافهم، انظر حولك تجد الكثير من الفرص المتاحة لك لتنجح فلا تستسلم.

«لقد فشلت.. كان عليَّ إتمام الأمر بطريقة أخرى»:

خذ وقتك في التعلم من فشلك، وعندما تنتهي حاول مجدداً، فتأنيب نفسك على أخطاء الماضي لن يكون مجدياً، ثابر ولا تستسلم واعتبر ذلك خطوة تقودك للنجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع