يهمن الرجل بشكل عام على أخبار و مقالات الإختراعات والعلوم، فالقليل فقط يستطيع تذكر أسماء بعض العالمات و المبتكرات، لكن جميعنا نعرف مخترعا واحدا أو اثنين من الرجال، في هذا المقال سنتعرف على بعض الإختراعات المذهلة والتي كانت المرأة ورائها.

01 – ماسحات الزجاج الأمامي

تم إختراعها من طرف ماري أندرسون في عام 1903، وذلك بعد أن إضطرت لقيادة سيارتها في يوم مثلج.

02 – فيلتر القهوة

كانت Melitta Bentz، ربة بيت، وأثناء تحضيرها للقهوة بشكل متكرر، كانت تجد أن مسألة غسل فيلتر القهوة القماشي الذي كان يستعمل آن ذاك سخيفا، وحاولت إيجاد حل، وذلك عبر إحداث مجموعة من الثقوب في كوب، ووضعت ورقة من دفتر الإبن وصبت القهوة وكانت النتيجة مدهشة، سجلت برآءة الإختراع سنة 1908، لتنشأ بعدها شركة عائلية، لصنع فلاتر القهوة، بعد أن طورتها.

03 – الحقن

الممرضة Letitia Mumford Geer كانت المسؤولة عن إختراع الحقنة الطبية، والتي تسمح للطبيب بإستخدامها بيد واحدة، ولا احد ينك هذا الإختراع الذي كان له تأثير إيجابي للغاية على قطاع الطب، وتم إستخدامه في عدة ميادين.

04 – الحفاظات احداية الإستعمال

مباشرة بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، كانت “ماريون دونوفان” متفرغة لعائلتها، قبل أن تستطيع بواسطة قبل أن تتمكن بواسطة آلة خياطة وستارة حمام من وضع نموذج أولي، وقد إخترعت اللاصقات البلاستيكية لإستبدال الدبابيس

05 – غاسلة الأواني

قمات Josephine Cochrane ببناء أول غسالة أواني سنة 1886م، وسنوات بعد ذلك لفتت إنتباه أصحاب المطاعم، لكن لم تنتشر الفكرة على نطاق واسع إلا في خمسينات القرن الماضي، حين صارت متاحة للعامة.

06 – قارب النجاة

بعد نجاح إبتكارها الخاص بتسريع إنتاج البراميل، قمات Maria Beasley بالبحث في مسألة إبتكار قاب نجاة خفيف ومقاوم للحرائق، وقمات سنة 1880 بتطوير قارب نجاة، بعد سنوات من ذلك إستطاع إنقاذ العديد من الأرواح في حادثة غرق سفينة التيتانيك

07 – قماش كيلفر المضاد للرصاص

عادة ما يتم المزاح حول هذا الموضوع على شبكة الأنترنت، حيث يقال بأن الرجل إخترع المسدس، و مرأة إخترعت القماش المضاد للرصاص، لتنغص فرحته.

قمات Stephanie Kwolek عالمة الكمياء، بإختراع قماش كيلفر الأقوى بخمس مرات من الحديد، وهو الذي يستخدم في صناعة واقيات الرصاص و العديد من المنتجات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع