العديد من الشباب يمتعضون من ظهور الحب الشباب وشعورهم بالكحة بشكل دائم وظهور التهابات في بشرتهم، ولكنهم لا يعرفون سبب هذا الأمر. لقد وجدت الأبحاث بأن هناك علاقة وطيدة بين نوعية الأكل وظهور حب الشباب والتهاب البشرة، وفي هذا المقال نعرض عليكم بعض هذه الأطعمة التي يجب عليك تجنبها من أجل تفادي ظهور حب الشباب لديك.

الوجبات السريعة:

إن الأطعمة المسببة لحب الشباب هي تلك التي تحتوي على المركبات الكيميائية، ومن أشهرها الوجبات السريعة حيث أنها تساهم في ظهر حب الشباب بشكل كبير وتتسبب في تدمير البشرة وزيادة جفافها.

بالإضافة لهذا الأمر، فإن الوجبات السريعة تحتوي على الزيوت المهدرجة، وهي التي تتسبب في غلق المسامات وتصبغات الجلد ويجعله عرضة للإصابة بحب الشباب.

السكريات:

تقوم السكريات بتكسير الكولاجين الموجود في البشرة، والكولاجين هو مادة مسئولة عن منح البشرة الجاذبية والنعومة، وتحميها من التجاعيد والبثور. فتكسير هذه المادة إذاً يجعل البشرة عرضة لظهور حب الشباب. كما أن السكريات تزيد من احتمالية إصابة البشرة بالالتهابات لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الحموضة التي تجعل البشرة غير ناضرة وملتهبة.

الشوكولاتة:

في الحقيقة، تناول الكثير من الشوكولاتة يضر البشرة بسبب الكافيين الذي تحتوي عليه، فالكافيين يرهق البشرة ويجعلها أكثر عرضة للجفاف.

أيضاً، الشوكولاتة الممزوجة بالفول السوداني تضرّ البشرة وتسبب لها بعض المشاكل نظراً لاحتواء الفول السوداني على الأندروجين الذي يسبب حب الشباب ويزيد الإفرازات الدهنية في البشرة.

المشروبات الغازية:

تحتوي المشروبات الغازية على مادة الإسبرتام، حيث أن هذه المادة تحفز ظهور البثور السوداء على البشرة والحبوب أيضاً وتسبب الإرهاق لها. كما تقوم المشروبات الغازية بزيادة تراكم الخلايا الميتة وهو ما يتسبب في ظهور البثور والرؤوس السوداء.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع