الرجال عادةً يتجنبون البوح عن ما في داخلهم من مشاعر أو أفكار، ليس معنى ذلك أن الرجال يريدون إبقاء جميع الأسرار في مخبأ، لكن معظهم يعتقدون أنهم لا يحتاجون الحديث عن بعض الأشياء لعدم أهميتها..
في مقال نُشر على مجلة “الرجل والمرأة” البريطانية، تم عرض 5 أسرار يشترك معظم الرجال في عدم البوح عنها لأسباب مختلفة، و تلك الأسرار تُظهر مقاربة الرجل للأشياء، والحياة عموما..
هذه الأسرار هي كالتالي :

1) الرجل يعشق ذاته وقدراته وامكانياته بالرغم من أنه لا يصرح بذلك في كل الأوقات ويعتبره سر من اسراره الشخصية ويعتمد إظهار عكس ما يبطن على أساس أنه واقع لابد أن يعترف به كل من يتعامل معه، فالرجل عموما مغرور بطبعه ويحتفظ بغروره ولا يبوح به.

2) الرجل يرغب بالنظر إلى امرأة ما مثيرة أمامه حتى لو كان مرتبطا عاطفيا ويُحب شريكته، وهذا الشيء يحتفظ به سراً ولا يبوح به، فالرجل في جيناته يميل إلى التطلع للجمال بصُور متجددة ، بمعنى أن الشريك قد يسير بجانب شريكته وتلفت نظره امرأة أخرى، وقد يعجب بجمالها لكن لا يعني ذلك أنه أغرم بها، فهو فقط اعجاب سطحي لذلك يميل لكتم هذا السر حتى لا يتم فهمه بشكل خاطئ.

3) من المعروف أن الرجل هو من يتخذ المبادرة من أجل العلاقة الجنسية، ولكن في نفس الوقت هو يريد من المرأة أن تعلم بأن عليها أيضاً أن تتخذ هذه المبادرة في بعض الأحيان دون أن يطلب هو ذلك، لكن هذا الأمر في الغالب لا يبوح به.

4) “نقاط الضغف” أيضا لا يبوح بها الرجل، فهو يعتبر ذلك انتقاصا من رجولته وجرحا لها، فالرجل يحب أن يظهر دائما قويا أمام الآخرين وخصوصا المرأة التي يحبها.

5) كل إنسان يغار من الشخص المميز عنه في بعض الأمور، ويتمنى لو أن يصبح مثله، وهذه النقطة أيضا لا يمكن أن يبوح بها الرجل، فالشخص الذي يغار منه ومن نجاحه يظل سرا دفينا داخل عقل الرجل، لا يبوح باسمه.

بالإضافة لما سبق هناك كذلك سبعة أسرار تدور داخل رأس الرجل ولا يبوح عنها لأي أحد

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع