حين نسمع عن أفلام هوليود، مباشرة تخطر إلى أذهاننا شركات إنتاج عملاقة بميزانيات هائلة للغاية، وهذا يعد أمرا حقيقيا حالا، وواقعا ملموسا، بحيث أن الأفلام التي تدخل إلى البوكس أوفيس، تكون ميزانيتها خيالية، تتجاوز في بعض الأحيان مئات ملايين الدولارات، خاصة مع أجور الممثلين الباهظة، لكن هناك فئة من الأفلام والتي تميزت بميزانيات جد محدودة لكن حققت أرباحا خيالية، سنقدمها لكم كالتالي.

01 – Whiplash

يتطرق الفيلم إلى علاقة المعلم بالتلميذ، ترانس فليتشر موسيقار جاز متميز ، وهو المُعلم الخاص بقارع الطبول الطموح أندرو نيمان ، برغم أن أسلوب التعليمي قاس جدًا ، وعنيف لأقصى حد إلا أنه يريد الوصول للكمال والمثالية ، حتى لو كان الثمن هو أن يقسو على طلابه ، فما القَدْر الذي يمكن أن يتحمله العازف الطموح من أجل التميز في عمله؟

ميزانية الفيلم كانت حوالي 3 مليون دولار، وحققت حوالي 43 مليون دولار في البوكس أوفيس، بالإضافة إلى هذا حقق الفيلم 3 جوائز أوسكار وجائزة غولدن غلوب.

02 – Get Out

المصور كريس واشنطن على مضض يوافق على مقابلة أسرة صديقته روز ارميتاج، غير متأكد من حفاوة الاستقبال. في المنزل والدي روز طبيب الأعصاب دين وإخصائية التنويم الإيحائي ميسي وشقيقها جيريمي يقومون بإلقاء تعليقات غير مريحة حول السود.

ميزانية الفيلم كانت 4.5 مليون دولار، في حين حقق 255 مليون دولار في البوكس أوفيس

03 – Slumdog Millionaire

يشارك “جمال مالك” في مسابقة أسئلة للفوز ب 20 مليون روبية، ويستطيع بطريقة ما الإجابة عن كل الأسئلة بشكل صحيح، مما يجعل الجميع يشك في أنه يغش في المسابقة.

ميزانية الفيلم كانت 15 مليون دولار، في حين حقق 141 مليون دولار في البوكس أوفيس

04 – My Big Fat Greek Wedding

kinopoisk.ru

 الفيلم يتكلم عن امرأة أمريكية يونانية الأصل إسمها فوتولا تقع في حب رجل بروتستانتي أنجلو سكسوني من الطبقة الوسطى العليا يدرس في المدرسة الاعدادية ويدعى إيان ميلر ثم يتزوجون بعد أحداث درامية

ميزانية الفيلم كانت 5 مليون دولار، في حين حقق 368 مليون دولار في البوكس أوفيس

05 – Paranormal Activity

يتناول الفيلم قصة حياة شريكان ينتميان للطبقة المتوسطة وينتفلان للعيش في منزلهما الجديد الكائن في أحد الضواحي ولكن كان هناك شيء ما يعكر صفو حياتهما باضطراد ويزداد نشاطه عند منتصف الليل وبالأخص خلال نومهما أو لدى محاولتهما للنوم.

ميزانية الفيلم كانت 15.000 دولار، في حين حقق 193 مليون دولار في البوكس أوفيس

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع