هناك أفلام عادية و هناك الكثير من الأفلام الرائعة، والقصص المميزة، وحتى لو كانت الفكرة تبدوا وكأنها مكررة مثلا النجاة وحيدا، لكن لكل فيلم قصة و طريق سرد مختلفة تجعل منه ايقونة رائعة، في هذا المقال سنتعرف على بعض هذه الأفلام المميزة عن النجاة.

01 – 127 ساعة

تم بناء الفيلم على قصة واقعية حدثت للمغامر آورن الستون، حيث كان يتسلق الأخاديد و الويديان في ولاية يتاه، قبل أن تسقط صخرة كبيرة على يده، ويجد نفسه عالقا دون أي مخرج، يختلط اليأس بالإرادة و الرغبة في الحياة، يشكل الفيلم مغامرة عاطفية حادة

02 – Life Of pi

بعد ان غرقت سفينته وجد المراهق ذو 16 عاما نفسه محاصرا على قارب نجاة رفقة نمر بنغالي، وينجرفان معا إلى المجهور وسط المحيط،

03 – The Martian

ماذا سيحدث إذا بقيت وحيدا وسط كوكب المريخ، ؟ هذا بالضبط ما حدث لرائد فضاء، حين تعرضوا لعاصفة مريخية قاسية، ليضطر فريقه مغادرة الكوكب، وتركوه مصابا معتقدين أنه لقي حتفه، كيف سيتعامل مع الوضع، وكيف سيتواصل معهم من أجل إخبارهم بانه لازال على قيد الحياة؟

فيلم خيال علمي بمعايير علمية دقيقة، يخلط ما بين التشويق و الدراما، وبعض الكوميديا السوداء.

04 – The Grey

يتعرض بطل الفيلم لصدمة عاطفية، تدفعه للتفكير في الإنتحار، لكن سبب ما جعله يعدل عن فكرته، وينضم إلى فريق تنقيب كدليل وسط غابات ألسكا، قبل أن تتحطم الطائرة، يحاول ان يخرج الأحياء المتبقين من الورطة، في نهاية المطاف يبقى وحيدا يصارع الذئاب و الموت.

05 – Gravity

تتعرض مركبة فضاء إلى حادث خطير، فيصارع رائدي الفضاء من أجل النجاة وسيضطر أحدهما بالضحية بحياته من أجل نجاة الفرد الآخر،

06 – Cast Away

واحد من افضل الأفلام الذي أنتجتها هليود، ويناقش فلسفة معقدة حول البقاء، و التواصل الإنساني، القصة تدور حول تحطم طائرة شحن في وسط المحيط، وتلقي الاقدار ببطل الفيلم إلى احدى الجزر المعزولة، والتي يتعلم فيها كيفية النجاة.

ما هو فيلمك المفضل وهل تعرف أفلام أخرى عن النجاة ؟

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع