دائماً ما نلاحظ أن الموظفين يكتسبون الوزن الزائد، والسبب يعود لطبيعة عملهم التي تحتم عليهم العمل لساعات طويلة مما يجعلهم يشعرون بالجوع والتعب فيلجئون للوجبات السريعة وغير الصحية التي تؤثر سلبياً على صحتهم. يمكن التغلب على هذه المشكلة والحفاظ على النشاط وتجديد الطاقة باستمرار عن طريق تناول بعض الوجبات الخفيفة في المكتبة، ومنها التالي.

المكسرات والفواكه المجففة:

عبارة عن مزيج صحي غير قابل للتلف يحتوي على ثلاث عناصر غذائية رئيسية وهي البروتينات التي توجد بالمكسرات والسكريات في الفواكه المجففة والدهون الصحية. كما تتوفر على الألياف التي تعزز شعور الشبع خلال الدوام.

كعك الأرز والأفوكادو:

السر في هذه الوجبة أن الأفوكادو يحتوي على الدهون غير المشبعة التي تفيد صحة القلب وتدعم المستويات الصحية للكوليسترول، بينما الكعكة الواحدة للأرز البني توفر 4% من حاجة الجسم اليومية للسكريات والألياف مقابل 60 سعرة حرارية فقط.

الحمص المحمص:

وجبة أخرى غير قابلة للتلف وخفيفة ومن البقوليات التي تحتوي على نسبة حالية من البروتين إذ أثبتت الدراسات بأن هذه الأخيرة تحسن الشعور بالامتلاء وتساعد على إنقاص الوزن. توفر هذه الوجبة أيضاً نسبة من الألياف والمعادن والفيتامينات.

الفشار:

16 جرام من الفشار يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات و62 سعرة حرارية و12 جرام من السكريات ة2 جرام من الألياف.

المكسرات المغطاة بالشوكولاتة الداكنة:

يمكنك الاستمتاع بتناول هذه الوجبة وأنت في مكتبك، فهي تمدك بالبروتين والدهون الصحية، ومعروف عن الشوكولاتة الداكنة احتوائها على المواد المضادة للأكسدة.

التفاح وزبدة الفول السوداني:

شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني من الوجبات اللذيذة والمحببة والتي توفر نسبة عالية من الماء والألياف مصدرها التفاح، ثم الدهون الصحية والبروتين التي مصدرها زبدة الفول السوداني.

لبن الزبادي:

وجبة خفيفة ومريحة توفر للجسم الكالسيوم والبروتين، ويمكن زيادة الفائدة وتعزيز الشعور بالشبع عبر إضافة المكسرات والفواكه للبن.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع