كما يحتاج الجسم إلى النوم والتمارين الرياضية لكي تكتسب العضلات الضخامة والقوة، فإن هذا الامر يعتبر مستحيلاً بدون اتباع أنظمة غذائية تحتاجها عضلاتك حتى تنمو.
في هذا الموضوع ستتعرف على أفضل الأطعمة التي يجب أن تتناولها قبل وبعد التمارين الرياضية حتى يتمتع جسمك بحد أقصى من فوائد التمارين الرياضية :

1. بياض البيض المسلوق “قبل التمارين” :

بياض البيض غني بالبروتينات دون نسبة كبيرة من الدهون، وهو من أهم الأغذية التي يتناولها جل الرياضيون باستمرار لإمدادهم بالبروتينات الصحية، ويُنصح بتناول بياض البيض المسلوق قبل البدأ في ممارسة التمارين الرياضية.

2. زبدة الفول السوداني “قبل التمارين” :

“الكاربوهيدرات” و”البروتينات” هى أهم المواد التي سيحصل عليها جسمك بعد تناول ملعقتين من زبدة الفول السوداني، فعموما الجسم يحتاج الكاربوهيدرات حتى يُقدم الطاقة اللازمة أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

3. مسحوق البروتين “قبل وبعد التمارين”

ينصح الخبراء بتناول مساحيق البروتين قبل التمارين بساعة على الأقل حتى تمد جسمك بالبروتين والكاربوهيدرات وتستفيد عضلات جسمك من هذه المساحيق.
أيضا بعد الإنتهاء من ممارسة التمارين الرياضية، يقول الخبراء أن العضلات تحتاج لجرعات عاجلة من البروتينات التي تعتبر غذائها الأساسي؛ لذا عند الإنتهاء من ممارسة التمارين الرياضية يجب أن تحرص على تناول مسحوق البروتين الخاص بك.

4. التونة “بعد التمارين” :

يستحيل أن لا تجد التونة من  ضمن قائمة الطعام التي يتناولها لاعبو كمال الأجسام الكبار، فالتونة هي المخزن الطبيعي للبروتين “العنصر الغذائي الأساسي لبناء الكتلة العضلية” وعُلبة التونة الواحدة تحتوي على ما يقارب 40 جرام من البروتين، ونسبة دهون لا تتجاوز الـ5%.. لذلك فهي تُعد الغذاء المثالي بالنسبة لجل الرياضيين.

5 الحليب بالشوكولاته “بعد التمارين” :

هذا المشروب يعوض الكاربوهيدرات والأملاح المعدنية التي يفقدها الجسم أثناء ممارسة التمارين الرياضية، ويُنصح قبل شرب الحليب بالشوكولاته أن يكون الحليب “خالي الدسم” و ألا تتجاوز جرعات الحليب كوب واحد صغير.

6. صدر الدجاج “بعد التمارين” :

عموما  تعتبر صدور الدجاج مصدراً غنياً بالبروتين منخفض الدهون، فلحوم الدجاج هي من أهم اللحوم التي يحرص الرياضيون من كل أنحاء العالم على تناولها، بسبب انخفاض الدهون فيها واحتوائها على نسبة عالية جدا من البروتين، ويُشترط قبل تناول صدور الدجاج أن تكون مشوية أو مسلوقة وخالية من الجلد.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع