الإعتذار كما يعتبره الكثيرون من أسمى الأخلاق الإنسانيَّة، ولكن الأهم من الاعتذار هي الطريقة التي يتم بها الاعتذار فهي تترك أثراً عميقاً في النفس، فالاعتذار البارد يعدُّ إهانة ثانية. لهذا سوف نستعرض عليكم في هذا الموضوع بعض الطرق والاساليب المبتكرة للاعتذار سواءً من شريكك أو من أصدقائك او اقربائك.

ـ إن كنت تجيد استخدام برامج التصميم سواء عبر الهاتف الذكي او الحاسوب فيمكنك تصميم بطاقة تكتب عليها عبارة بسيطة تُعبِّر عن الاعتذار، وضع الحاسوب على وضع السكون لكي يراها الاخر.

ـ يمكن أيضاً الاعتذار من خلال كتابة كلمات توحي بالاعتذار على قطعة من الكعك او الحلوى بطريقة جميلة، مع ضوء الشموع، فهي كافيه لإرضاء الطرف الآخر ولم الشمل.

ـ من الأشياء التي يجتمع على حبها كل من الرجال والنساء، الشوكولاتة، لذا يمكنك استغلالها في تقديم الاعتذار وهناك العديد من انواع الشوكولاتة التي يمكنك الكتابة عليها .

ـ يمكنك تقديم الاعتذار باستخدام التقنيات الحديثة، وذلك بإعداد مقطع فيديو تعبر فيه عن مدى أسفك، مع وضع مقطع من اغنية أو تسجيل صوتي خاص بك، مع إضافة بعض الصور القديمة التي تعيد الذكريات وتثير الحنين، وهذا سوف يساعد على قبول الاعتذار بوقت أسرع.

ـ يمكنك كتابة قصيدة أياً كان نوعها اذا كنت ممن يجيدون الكتابة، استخدم بعض العبارات الفكاهية التي قد تجعل الطرف الاخر يبتسم، وضعها في الاماكن التي يتردد عليها دائماً.

ـ في بعض الاحيان قد تساعد الطفولة على التغلغل إلى العواطف البشريَّة، لذا يمكنك الاستعانة بالبالونات على شكل قلب او بعض الدمى على شكل دب او قط مع بعض العبارات الحزينة قد تنهي المشكلة.

ـ يمكنك كتابة كلمة «أنا آسف»  بعدد من اللغات ثم قم بجمعها في قصاصات ونثرها على الطرف الآخر، او تجميعها على شكل رموز عن طريق احد برامج الحاسوب وارسالها بالبريد الالكتروني.

 ـ من الصيحات الحديثة والجميلة تصميم قميص يحمل أحد شعارات الاسف او الجمل الجميلة، قد تلفت النظر وتعود الحياة لوفاقها بينك وبين الطرف الاخر.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع