شدة الآلام الناتجة عن فترة الدورة الشهرية تختلف من فتاة لأخرى، وقد تضطر بعض الفتيات لتناول مسكنات قوية من أجل التخفيف من الألم أو شرب مشروبات دافئة. في هذا المقال نستعرض عليكم بعض التمارين والمشروبات الطبيعية التي تساعد في التخفيف من الآلام.

تمارين لتخفيف الآلام:

– تنظيم التنفس ثم الاستلقاء بشكل ممدد على السرير، بعد ذلك قومي برفع رجليك مثنية إلى البطن وفردها مرة أخرى. يجب القيام بهذا التمرين مرات متتالية إلى أن يخف الألم.

– قومي بتنظيم تنفسك وقفي بشكل مستقيم، ارفعي يدك للأعلى ثم اهبطي مع ثني الجسم لتلمسي الأرض، انتظري لمدة ما بين نصف دقيقة إلى دقيقة ثم عودي للوقوف مستقيمة.

– هذا التمرين يعد من إحدى وضعيات اليوجا التي تساعد على الاسترخاء. قومي بالجلوس على الأرض مع اتخاذ وضعية السجود مع فرد الذراعين للأمام وهي على الأرض. يجب البقاء على هذه الوضعية لدقيقة مع تنظيم التنفس. قومي بتكرار هذا التمرين مرات متتالية.

مشروبات تقلل ألم الدورة الشهرية:

الشاي الأخضر:

أفضل مشروب ينصح بتناوله في فترة الدورة الشهرية لما له من فائدة في التخفيف من آلام الحيض، بالإضافة لمنح الجسم الاسترخاء الذي يحتاجه في تلك الفتة العصيبة.

مشروب الحلبة:

هو بمثابة مسكن طبيعي يساعدك على تخفيف الآلام، كما يحسن الدورة الدموية وينظف الرحم من التكتلات الدموية.

البابونج:

كواب دافئ منه كافي ليخفف عنك آلام الدورة الشهرية، حيث يعزز من استرخاء عضلاتك وتخفيف التقلصات التي تحدث في الرحم. وسوف تحصلين على فاعلية أكثر لو قمتي بإضافة ملعقة من القرفة له.

عصير الموز:

بسبب توفره على كميات وفيرة من البوتاسيوم، فالموز يساهم في تحسين عمل الأوعية الدموية بجسمك ويعزز من استرخاء العضلات. ينصح بتحضير عصير الموز من أجل ضمان الاستفادة من أكبر كمية ممكنة من البوتاسيوم. قومي بإضافة ملعقة من العسل أو القرفة من أجل الحصول على فاعلية أكثر.

لا يجب نسيان شرب كميات وفيرة من الماء خلال فترة الدورة الشهرية من أجل التخلص من دماء الحيض بطريقة أسرع.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع