رغم أن الثراء ليس حكراً على جنسية محددة، إلا أن أصحاب المليارات الكبرى يتركزون في 5 دول فقط في العالم، والسبب راجع للصناعات المتطورة التي تشهدها هذه الدول.
في التقرير التالي سوف تتعرف على الأعداد الحقيقية لأصحاب المليارات بداخل تلك الدول الـ5 :

5. بريطانيا | 82 مليادير

بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي منذ أشهر، أشار خبراء الاقتصاد إلى أن ثاني أكبر اقتصاد في أوروبا في طريقه إلى الانهيار، وهذه العملية ستتطلب بعض الوقت، فأصحاب المليارات البريطانيون الذين يسيطرون على أسواق الأدوية والسلاح، إضافة إلى الطائرات والسيارات يبلغ عددهم 82 ملياديراً في الوقت الحالي.

4.  ألمانيا | 83 مليادير

ألمانيا هي من أكثر الدول في العالم التي تحتضن عمالقة صناعة السيارات مثل “مرسيدس” و”BMW” إضافة إلى “أودي” و”فولكس فاجن” لذلك فهي تحتوي على العديد من أصحاب المليارات، الاقتصاد الألماني هو أقوى اقتصاد داخل القارة الأوروبية بسبب صناعة السيارات والتكنولوجيا بشكل رئيسي.

3. الهند | 111 مليادير

رغم أن معظم مناطق الهند تعاني من فقر مدقع، إلا أن هذا البلد الكبير يضم 111 شخصاً تتخطى ثرواتهم مليار دولار أميركي، بسبب احتكار الهنود لأعلى المناصب في شركات البرمجة مثل “مايكروسوفت”، وأيضاً تجارة القطن والأرز والملابس.

2. الولايات المتحدة الامريكية | 535 مليادير

في الولايات المتحدة لا حدود للإبداع على الرغم من وجود الرأسمالية فيها بأبشع صورها على الإطلاق، فأعداد أصحاب المليارات في هذا البلد لا يقتصر على “بيل جيتس” والمرشح الرئاسي الحالي “دونالد ترامب”، إضافة إلى الراحل “ستيف جوبز” والكثير من المشاهير المعروفون، بل هناك أسماء لا يعرفها أحد بسبب أنها لا تحب الظهور في وسائل الإعلام في أميركا.

1. الصين | 568 مليادير

في الصين يصعب حساب عدد الصناعات التي تجلب المليارات لأصحابها، فالبلد هو الصناعي الأول في العالم يصنع كل شيء ابتداءا من إبرة حياكة الملابس، وحتى الصواريخ الفضائية، كل شيء متاح صنعه في الصين، لذلك تحتل الصين الرتبة الأولى في نسبة احتوائها على أصحاب المليارات.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع