يصيب الاكتئاب ملايين الأشخاص حول العالم، لكن الخطير في الأمر هو أن الاغلبية يجهلون طريقة التعامل مع المرض، وكيفية تشخيصه أو مساعدة من يعاني منه، خاصة إذا كان الشخص يعاني من الإكتئاب، خاصة وأن هناك الكثير من الأعراض التي قد تبدو عادية للغاية، لكنها قد تكون علامة على الاكتئاب الخفي.

01 – أفكار عميقة وفلسفية

يحاول الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب الخفي عادة التحدث عن الموضوعات الفلسفية باستخدام جمل مجردة، ويحبون الحديث عن معنى الحياة، وقد يكون ذلك بشكل مبالغ فيه ويطغى على أحاديثهم. وغالبا ما تكون كلماتهم مجردة وغامضة. يقول علماء النفس أنه كلما كانت أفكار الشخص أكثر وضوحًا ، زادت فرص أن يكونوا سعداء.

02 – البحث عن الأعذار

غالبا ما يستخدم المصاب بالإكتئاب الأعذار لإخفاء رغباته وحزنه. على سبيل المثال ، يؤلفون قصصًا مؤثرة حول سبب عدم قدرتهم على الذهاب إلى حفلة عيد ميلاد أحد الأصدقاء أو لماذا لا يرغب في الخروج في نزهة، وحقيقة الأمر أن هذا مجرد هروب من إمكانية الحديث عن مشاعره الحقيقية

03 – إنعدام رد الفعل الكافي

يمكن للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب تفسير الواقع المحيط بطريقة مختلفة. يمكنهم الاتفاق مع الجميع ، والتوقف عن التعبير عن آرائهم ورغباتهم ، والتوقف عن ملاحظة الإهانات ، أو عدم الشعور بالألم، حتى في أقسى الحالات على سبيل المثال ، عندما يفقد أحد الأقارب.

04 – الأعراض النفسية و الجسدية

يشكو المكتئب عادة من آلام في القلب، والتوتر على مستوى الأيدي و الأرجل ، وصعوبات في التنفس ، وصداع ، وجع الأسنان ، وأعراض أخرى. وكقاعدة عامة ، يظهر الفحص السريري أن صحتهم جيدة.

تشير الأحاسيس المختلفة و المؤلمة إلى حالة غير مستقرة. في المقابل ، يسبب الألم القلق والتوتر ، ويشكل حلقة مفرغة ويجعل الشخص يعاني من آلام نفسية نفسية و جسدية.

05 – إهمال المظهر

تؤثر حالة الاكتئاب على مظهر الشخص. إذا لاحظت أن الشخص توقف الشخص عن اتباع قواعد النظافة ولا يبذل جهدا في الإحتفاظ بمنزله نظيفًا ، فسيكون لديك سبب وجيه للتساؤل عما إذا كان كل شيء على ما يرام.

06 – تغييرات في مستوى الإنتاجية

يمكن لهذه العلامة أن تكون إشارة سيئة. بحيث أن الشخص لا يستطيع التعامل مع المهام اليومية بشكل جيد، و ينسى المعلومات بشكل مبالغ فيه، وغالباً ما تظهر عليه علامات التعب، ويشعر بعدم الجدوى. و قد يحدث العكس تماما، حيدث يتحول الشخص من شخص كسول إلى مدمن عمل.

07 – السعادة المميتة

غالبا ما يحاول المكتئب إخفاء اكتئابهم وراء مزاج إيجابي. وكقاعدة عامة ، فإنهم يبدون حقًا أسعد الناس وأكثرهم مراعاة في العالم. يتجنبون المحادثات الجادة ويضحكون كثيرا. لا يمكنك فهمهم ومساعدتهم إلا خلال حديث طويل وموثوق.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع