نستمتع كثيرا بتناول الطعام، خاصة إذا كانت مفضلة لدينا، لكن تناول بعض الأطعمة بكميات كبيرة، أو بشكل حصري، قد يؤدي إلى مشاكل جسدية غير متوقعة، في هذا المقال سنتعرف على بعض الأطعمة وتأثيرها الإيجابي والسلبي على الإنسان.

يحتوى الفشار على البروتينات، الفوسفور، الماغنيزيوم … مما يساعد الجهاز العصبي على العمل بشكل فعال، كما يساعد الفيتامين B على محاربة الإكتئاب، و التوتر

يحتوي سمك التونة على كميات كبيرة من الزئبق، هذا المكون إذا زاد حجمه في الجسم، يؤدي إلى مشاكل في الذاكرة، كما يحتوي كذلك على ثنائي الفينيل متعدد الكلورة، الذي يؤثر على الهرمونات وقد يؤدي إلى مشاكل على مستوى الجهاز العصبي.

الشكلاتة السوداء تحتوي على مركبات الفلافونويد، التي تساعد في تحفيز خلايا الدماغ، وتجعل الشرايين أكبر، مما يحفز الدماغ ويزيد تزويده بالأكسيجين.

يحتوي الجبن الصلب على الثيامين، وهو عنصر يتكون عند تحلل البروتين، يمكن لهذا العنصر أن يرفع الضغط في الجسم، مما قد يحفز الصداع النصفي

يعتبر الخرقم من المكونات الأساسية في الكاري، وحتوي على كميات لا بأس بها من مضادات الأكسدة، والتي تحارب شيخوخة الدماغ، وتدعم الوظائف المعرفية التي عادة ما تصبح أسوأ مع تقدم العمر.

يحتوي الزعفران الطبيعي على كميات ممتازة من المعادن، الفيتامين B و C، يعزز وظائف الدماغ، كما أنه، يعالج بعض الاضطرابات.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع