الأكل من متع الحياة، إذا لم تكن تستمع بالأكل فحتما أنت مصاب بالإكتئاب أو القلق المزمن، إستمتاعك بالأكل لا يعني أنه يجب أن تسرف في تناوله، فلا إفراط ولا تفريط، وفي حين ينصحك الكثير من أجل تناول أنواع معينة من الأطعمة، لكن هل تعلم أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تتسبب في وفاتك حرفيا رغم أن الجميع يعشق تناولها ؟!

إليك هذه القائمة من الأطعمة التي يمكن أن تسبب في مخاطر صحية جدية مع التعليل.

01 – بذور الكرز

الكثير من الدول حول العالم تعتبر الكرز فاكهة جد مميزة، ففي المغرب مثلا يقام لها مهرجان مشهور يسمى “حب الملوك”، في حين أن تناول فاكهة الكرز له الكثير من الفوائد، فإن إبتلاع بذور الكرز قد يسبب مشاكل صحية خطيرة، كونها تحتوي على مادة “سيانيد الهيدروجين” وهي مادة سامة، وتكفي كمية 0.1 غرام لقتل شخص بالغ.

02 – سمك القراض

او سمكة النفيخة واحد من أشهر و أغلى الأطعمة في اليابان، بعض أجزاء هذه السمكة سام للغاية، و الأخطر من ذلك عدم وجود أي ترياق لسم هذه السمكة.

يخضع الطباخ الذي يطهو هذه السمكة إلى تكوين دقيق و طويل حتى تمنح له شهادة يستطيع من خلالها تجهيز هذه السمكة الخطيرة على شكل طبق

03 – الكاجو

واحد من أشهر المكسرات و ألذها، ولابد أنك قد تساءلت لماذا يتم بيع فاكهة الكاجو إلا مقشرا، و الجواب، أن فاكهة الكاجوا من الظروري أن تتم معالجتها وتمر من عدة مراحل، كون أن هذه الفاكهة تحتوي على المركب الكميائي “اليوروشيول” وهو مادة سامة، تسبب اعراض جد مزعجة قد تصل حد الوفاة في بعض الحالات.

04 – جوز الطيب

إستعمال جوز الطيب بكميات كبير قد تكون له اعراض غير محببة، وقد تم التبليغ عن عدة حالات للتسمم نتيجة تناول جوز الطيب، من أعراض التسمم، صداع و ألم في الراس، الغثيان، وقد تسبب ايضا تلفا في الكبد.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع