رغم التقدم العلمي الهائل الذي يحصل في كل لحظة، لازال البعض يختار أن يصدق بعض المعلومات التي أثبت بالقطع أنها خاطئة، وذلك إما دفعا ببعض المعتقدات الدينية، أو الأعراف و المعتقدات الفردية القائمة على معلومات قد تكون خاطئة، وفي هذه المقال واحدة من أشهر الأشياء التي لازال البعض يصدق بها.

01 – الأرض مسطحة

واحد من أكثر المواضيع جدلا، بحيث أن مصدقي هذه النظرية يملؤون الانترنت، بجميع المعلومات و البيانات المغلوطة حول الموضوع، يرفض هؤلاء جميع البيانات و العلمية الدقيقة، بدعوى أنها مجرد مؤامرة من أجل طمس الحقيقة.

في تجربة قام بما من يؤمن بنظرية الأرض المسطحة، وقام بوضع ثقوب في مربعات خشبية بنفس الإرتفاع على مسافة معينة، وتم تمرير ضوء وسطها على أساس أن الأرض إذا كانت مسطحة فإن الضوء يمر منها بسهولة، ويظهر للكاميرا في الجهة المقابلة، لكن اتضح أن العكس يحدث، واضطر الفريق مرارا إلى رفع اللوحات كي تتساوى ويستطيع الضوء المرور منها.

02 – القمر الكامل (البدر) يؤثر على مزاج البشر

كما يحدث للمستذئبين في الأفلام، فيتحول الإنسان العادي إلى ذئب خارق، عند إكتمال القمر، هناك من يؤمن ايضا بأن القمر الكامل يؤثر على الإنسان بطرق أخرى.

يدعي يتبنوا هذه النظرية أن بعض أعنف الجرائم تحدث خلال القمر الكامل

03 – التلقيح ليس لديه فائدة صحية

واحد من أكثر الموجات تصاعدا خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يصدق البعض أن التلقيحات ما هي إلى مؤامرة من أجل السيطرة على البشر، أو تسبيب في أمراض مثل الإكتئاب.

الحقيقة أن التلقيح إستطاع القضاء على أمراض، كان تسبب وفاة ملايين الأشخاص، حول العالم، خاصة الأطفال.

04 – وحش لوخ نس

منذ إنتشار القصة سنة 1933 لازال يعتقد البعض أن هذا المخلوق هو سليل مجموعة باقية من البلصورات،
ويُقال أنه يسكن بحيرة لوخ نس في اسكتلندا، لكن الحقيقة هي أن الصحفي “ألكس كامبل” هو من إبتدع هذه القصة، ونشرها على لسان شخص آخر، لتلتقطها الصحف العالمية، وتنتشر حول العالم.

05 – القمر لديه جانب مظلم

هذه الفكرة نابعة من كوننا لا نقدر على مشاهدة القمر بشكل كامل من مركزنا على الكرة الأرضية، ونعتقد أن الجانب الآخر الذي لا يظهر لنا، ما هو إلا جانب مظلم متجمد، لا تصله الشمس أبدا.

لكن إذا قمت بالتركيز في مسألة مراحل تكون الهلال و القمر، فإنك حين لا تكون قادرا على رؤية أحد الاجزاء المضاءة، فذلك يعني ان الشمس تضيء الجانب الآخر الذي لا تستطيع أنت رؤيته.

في نظر ما هي أكثر الخرافات التي لا زال البعض يعتقد بها بشدة، رغم أن العلم أثبت بشكل قطعي عدم صحتها ؟

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع