يحلم الكثير بفقدان الوزن، من أجل الحصول على جسم مثالي، و التخلص من التبعات الصحية للوزن الزائد، ونظرة المجتمع السلبية، لكن هل فكرت في التغيرات التي تطرا على جسمك عند فقدانك القليل من الوزن ؟ في هذا المقال سنعرف بعض الأشياء التي تحدث لجسمك بعد فقدان الوزن.

الإحساس بالبرد بشكل أكبر، عند فقدانك للوزن ستلاحظ أنك صرت تحتاج لكمية ملابس أكثر من المعتاد، وستفهم السبب وراء إرتداء بعض الأشخاص لكمية أكبر من الملابس.

عند فقدان الوزن صرح الكثير أنهم تلقوا أراء جد إيجابية مشجعة، في ذات الوقت كان هناك ردود فعل سلبية حتى من المقربين منهم، خاصة من الأشخاص اللذين يعانون من زيادة الوزد

عملية الجلوس لم تعد متعبة على الإطلاق، ولم تعد تشعر بأن فقرات ظهرك تلتصق مع بعضها عند الوقوف أيضا، لم تعد تشعر بآلام كبيرة في قدميك.

التسوق للملابس صار شيء أسهل على العموم.

بقايا الجلد ستبقى معك، خسارة الوزن تعني أن هناك بعض البقايا المترهلة التي ستبقى معك لفترة طويلة، وربما للأبد.

النوم بشكل افضل : من المعروف أن الوزن الزائد يثر سلبا على تجربة النوم، لهذا فإن تخلصك من الوزن سيساعدك على النوم بشكل أفضل، وستتخلص من الشخير أيضا، إذا كان سببه السمنة.

الكثير من المهام اليومية صارت أسهل: كتسلق الدرج و المشي مسافات طويلة، تنظيف البيت و الإنحناء لإلتقاط الأشياء من الأرض، أمور جد بسيطة، لكن مع الوزن الزائد تكون صعبة للغاية.

ظهور التجاعيد، عند فقدانك للوزن، ستفقد بعض الدهون التي كانت تملء بعض التجاعيد والتي كانت تمدد الجلد، وذلك سيجعل التجاعيد التي كانت هناك أصلا، تبدوا بشكل أكثر وضوحا.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع