التعبير و التواصل هو أساس نجاح العلاقة الجنسية للزوجين، ويجب على الجميع دائما التركيز على إرضاء الأخر عوض الأنانية المفرطة..
وطبقا لمجموعة من الأبحاث، هناك بعض الاخطاء التي تكرهها النساء في العلاقة الحميمية ويفعلها الرجل باستمرار من دون قصد، وهي :

غياب المداعبة :

غفل هذه النقطة في العلاقة الجنسية أمر سيء للغاية، فالخبراء ينصحون بتحضير الزوجة للعلاقة الجنسية بشكل جدي، فالزوجة ليست ألة مؤقتة يضبطها الرجل على وقته المفضل بدون إعدادات يمتع نفسه و ينسحب، بل على العكس.

النوم مباشرة بعد الإنتهاء :

أكثر ما تكرهه النساء هو أن ينام الرجل مباشرة بعد ممارسة الجنس و الأسوء من ذلك هو أن يعطيها ظهرها وبنام، فالمرأة بشكل عام تتأثر بسلوكيات الزوج أمامها، وهذا الفعل يحسسها أنها سلعة وفقط موجودة لإشباع رغبات الزوج،
في المقابل ينصح خبراء العلاقة الزوجية بالإستمرار في بعض المداعبات الخفيفة و الكلمات اللطيفة، يقول الخبير الإجتماعي “جون فير” : كلما تحدث الطرفين عن بعض الأشياء الممتعة بعد العلاقة الحميمية، زاد رضا الطرفين.

إنهاء العلاقة بدون سابق إنذار :

كما سبق وقلنا فإن التواصل أثناء العلاقة الجنسية هو المفتاح لنجاحها، وحين يتوقف الرجل فجأة عن العملية الجنسية فإن الأمر يشكل صدمة بالنسبة للمرأة، و تعتبر أن الرجل غير مبالي بمشاعرها ولا برغباتها،
يجب العمل على ما يرضي الطرفين عن طريق التواصل و البحث عن ما يرضي و يمتع الأخر.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع