الإعلام العربي عموما ينشغل بالمشاهير الأجانب الذين ينحدرون من أصول عربية، بالمقابل نادراً ما يتطرق إلى أصول المشاهير العرب باعتبار أنهم من جذورد عربية حتما،
لكن الحال ليس كذلك، في هذا الموضوع سنعرفك عن أشهر 10 مشاهير معروفون في الأوساط العربية؛ ولكنهم ينحدرون من أصول متعددة، منها التركية والأرمنية واليونانية والإيطالية وحتى اليهودية…
وهم :

1) رشدي أباظة :

ممثل مصري مشهور، يمتلك أصول إيطالية من جهة والدته، أما والده فهو ينتمي لأصول شركسية.

2) فاطمة أحمد شاكر (شادية)

من أشهر الممثلات المصريات والعربيات، ولدت في القاهرة عام 1931، والدها مصري، أما أمها فهي من أصول تركية.

3) نيللي آرتين :


ممثلة وفنانة استعراضية مصرية، أصلها من الأرمن، الذي ينتمي للعرق الآري “الهندوأوروبي”.

4) مديحة يسري :

تعتبر من أجمل الممثلات المصريات، بحيث تم اختيارها ضمن أجمل 10 نساء في العالم خلال حقبة الأربعينيات. مديحة ولدت في مدينة القاهرة عام 1939، ووالدها تركي أما أمها فهي سودانية.

5) فاطمة عبد الرحيم :

أحد أشهر الممثلات البحرينيات، تختلف المصادر على أصولها؛ إذ تشير بعض المصادر أن فاطمة من أصول إيرانية، بينما تشير أخرى إلى أصول هندية.

6) يوسف شاهين :

من أشهر المخرجين في العالم العربي، اسمه الحقيقي يوسف جبرائيل شاهين، ولد في الإسكندرية عام 1926، والده أصله لبناني أما أمه فهي يونانية.

7) نيللي كريم :

أشهر فنانة مصرية وعربية في وقتنا الحالي، نيللي ولدت في مصر وتحديدا في  الإسكندرية عام 1974 لأب مصري وأم روسية، وعاشت في روسيا حتى بلغت 16 من عمرها.

8) عبد الحسين عبد الرضا :

ممثل كويتي كوميدي شهير، يعد أحد أبرز الفنانين الخليجيين والعرب، عبد الحسين ينحدر من أسرة إيرانية. وبعض المصادر الكويتية تقول إن اسمه الحقيقي هو : عبد الحسين عبد الرضا خورشي.

9) ليليان كوهين (كاميليا) :


ممثلة مصرية مشهورة، أصولها موضع جدل، فالبعض يقول إن والدتها إيطالية بينما تشير مصادر أخرى إلى أنها تنتمي لأصول يهودية. الأمر نفسه ينطبق على هوية والدها الذي يرجح أنه فرنسياً.

10) مي عزالدين :

اسمها الكامل هو : ماهيتاب حسين عز الدين وهبة عبدلله، تمتلك أصول تركية من جهة جدتها. وولدت في أبو ظبي عام 1980، ثم عادت لاحقا الى الإسكندرية حيث إنطلقت في حياتها الفنية.

في المقابل، هذه 10 وجوه عالميّة معروفة في العالم بأكمله من أصول عربية، تعرّف عليهم

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع