الفيسبوك أشهر موقع إلكتروني على مستوى العالم، يدخل عليه مئات الملايين من المستخدمين يومياً للتواصل مع أصدقائهم حول العالم.
في الفيسبوك تتعرض الحسابات الشخصية للعديد من محاولات الاختراق على مدار الساعة، لذلك تحاول شركة “فيسبوك” دائماً تطوير أساليب حماية الحسابات الشخصية لتقليص أعداد ضحايا الهاكرز.
ورغم ذلك، يوجد الآلاف من المستخدمين يتعرضون لسرقة حساباتهم يومياً بسبب محاولات الهاكرز المستمرة.
ولكي تتمكن من حماية حسابك الشخصي. عليك أن تعرف كيف يقوم المتطفل باقتحام الحسابات بسهولة دون الحاجة من الأصل إلى هاكرز.
وفي مايلي أسهل طريقة لإختراق أي حساب على فيسبوك :

إعادة تعيين كلمة المرور :

تعتبر إعادة تعيين كلمة المرور من أسهل الطرق لاختراق أي حساب على الفيسبوك، والتي يقوم من خلالها المتطفل باقتحام الحساب. خاصة إذا كان متواجدا ضمن قائمة أصدقاء صاحب الحساب.

أول خطوة يقوم بها هو الحصول على بريدك الإلكتروني الذي تُنشئ به الحساب، وقد يحصل على البريد الإلكتروني بسهولة من خلال دخوله على صفحتك على الفيسبوك والتوجه إلى صفحة بيانات الاتصال وسيظهر أمامه البريد الإلكتروني.
بعد حصول المتطفل على بريدك الإلكتروني، يقوم بإدخاله في مربع الإيميل ويضغط “نسيت كلمة المرور”، بعدها ستظهر له صفحة الضحية وسيقوم بالنقر على “This is my account”.
سوف يظهر له سؤال “هل ترغب في إعادة تعيين كلمة المرور، أم ليس لديك القدرة على الوصول من الأساس”. سيضغط على الاختيار الثاني. وسيطلب منه الفيسبوك إيميلا لكي يتواصل معه عليه، وفي هذه الحالة سيقدم المتطفل بريداً إلكترونياً غير مسجلا على موقع الفيسبوك.
سيرسل إليه الفيسبوك بعض الأسئلة المتعقلة بحسابك، فإذا كان المتطفل من أصدقاءك من الممكن أن يجيب عنها بسهولة، وإذا لم يكن من أصدقاءك، ستكون أمامه الفرصة للتخمين، وإن نجح سيكون قادراً على تغيير كلمة المرور للحساب والتحكم فيه خلال 24 ساعة فقط.
وحتى إذا لم يتمكن من تخمين الأسئلة، ستكون لديه فرصة أخرى يطرحها عليه فيسبوك، بسؤال”3 أصدقاء”، وهذا الأمر سيتيح له الفرصة للاختيار 3 أصدقاء من قائمة أصدقائك ليساعدوه في فتح الحساب.


بحيث سيقوم الفيسبوك حينها بإرسال أكواد مختلفة إلى هؤلاء الأشخاص، وبمجرد أن يعطوه تلك الأكواد سيتمكن من الدخول لحسابك ويقوم بتعيين كلمة المرور مرة أخرى.. وسيبسط السيطرة على حسابك.

من الضروري عدم إضافة أي أشخاص لا تعرفهم على فيسبوك، لأن تلك الحسابات قد تكون فقط وهمية ويمتلكها شخص واحد يحاول بها اختراق حسابك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع