الحصيلة المعرفية للبشر وثقافتهم العامة تتنوع بحسب اختلاف الإهتمامات والطباع اليومية والرغبة في القراءة والمعرفة عموما، فثقافة الشخص كلما اتسعت كلما كانت مؤشراً جيداً عن ارتفاع ذكائه ووعيه..
في مُستهل ذلك هذه أربعة أسئلة في الثقافة العامة طرحها موقع “غورا” تبدو سهلة لكن معظم الناس يجيبون عنها بشكل خاطئ.. ومن يعرف إجاتبها الصحيحة قد تكون علامة على اتساع رقعته المعرفية… الأسئلة هي كالتالي :

كم استمرت حرب المئة 100 عام بين فرنسا وإنجلترا ؟

الجواب البديهي لهذا السؤال هو 100 سنة لكن هذا جواب غير صحيح، حرب المائة العام استمرت تحديداً 116 سنة من 1337 إلى 1453… سميت الحرب بـ”المائة عام” كعدد تقريبي للإشارة لمدة النزاع لكن أغلب الناس يعتقدون أنها استمرت 100 كذلك.

في أي شهر يحتفل الروس بثورة أكتوبر ؟

96% من الناس أجابوا بأنه شهر أكتوبر لكن الإجابة الصحيحة هي “نوفمبر”…  ثورة أكتوبر تسمى أيضاً الثورة البلشفية اندلعت عام 1917 وكان لها دور بارز في تغيير مجرى التاريخ إذ بعدها ظهر التيار الفكري الإشتراكي الذي تتبناه اليوم أحزاب ودول في مختلف أنحاء العالم.

ما إسم الحيوان الذي أخد منه إسم جزر الكناري ؟

ليس طائر الكناري… وإنما “الجرو”، فجزر الكناري سميت بهذا الإسم نسبة إلى الإسبان الذي قاموا بتسميتها و الكناري في اللغة الإسبانية تشير إلى الجراء أو الكلاب الصغيرة وليس الطائر الذي يحمل نفس الإسم.

ما هو إسم الملك البريطاني “جورج السادس” ؟

81% من البريطانيين نفسهم يقولون أن إسم الملك الحقيقي هو “جورج” لكن في الواقع  لقبه الرسمي  هو الأمير ألبرت يورك.

أيضاً : سؤال تطرحه “جوجل” إذا أجبت عليه بشكل صحيح يعني أنك ذكي وتستحق وظيفة معهم… اكتشفه

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع