هناك عدد لا يحصى من الأحداث التي أثرت على تاريخ البشرية بطريقة أو بأخرى. وعلى الرغم من أن بعض الأحداث الأكثر أهمية طغت على الأحداث الأصغر حجمًا ، إلا أن كل منها له أهميته وشجع البحث العلمي بشكل و بآخر، في هذه اللائحة سنضع بعض الأحداث التي سجلت لمرة واحدة لم تسجل في السجلات مرة أخرى.

نهر المسيسيبي يتدفق للخلف

يقع هذا النهر في الولايات المتحدة هو رابع أطول نهر في العالم. في عام 2012 ، جعل إعصار إسحاق نهر المسيسيبي يتدفق للخلف ولمدة 24 ساعة وتسبب أيضًا في وصول النهر إلى ارتفاع يقارب 3 أمتار فوق المعدل الطبيعي.

تصوير الحبار العملاق في المياه الأمريكية

على الرغم من أن هذه المخلوقات تشاهد غالبا في المياه اليابانية ، إلا أن علماء أمريكيون تمكنو من التقاط صور وفيديو لحبار عملاق على عمق 750 مترًا تحت الماء لأول مرة في الولايات المتحدة.

حدث تونغوسكا

يشار إلى هذا الحدث إلى نفجار وقع عام 1908 بالقرب من نهر ستوني تونجوسكا. تقول بعض النظريات إن الانفجار نجم عن نيزك اخترق الغلاف الجوي وانفجر قبل أن يصل إلى الأرض.

أدى الإنفجار لإطلاق طاقة تعادل 185 قنبلة هيروشيما. لم يكن هناك فوهات متبقية لأن الحجر العملاق تفكك قبل أن يصطدم بالأرض ، ولكنه أحرق النباتات وقتل الحيوانات ، وحتى يومنا هذا ، لم تنمو أي أشجار في تلك المنطقة.

الجُـدَرِيّ أو الجَـدَرِيّ هو أول مرض ينتصر عليه البشر

سبب الجذري العمى و حصد ملايين الضحايا حول العالم، ليس هناك علاج للدواء لكن يوجد تلقيح،
في أواخر القرن الثامن عشر، قام إدوارد جينر بملاحظة ودراسة الآنسة ساره نيلمس حلابة البقر التي أصيبت بالجدري سابقا ووجدت بعد ذلك محصّنه ضدّ الجدري وذلك لأنها كانت قد أصيبت بحمى جدري البقر (cowpox). فاستنتج جينر أن أخذ مواد من جلد المصابة وحقنها بشخص آخر لإصابته بنفس المرض سوف يولد مناعة مستقبلية ضد مرض الجدري وذلك لأن هذا المرض هو مشابه للجدري ولكنه أقل خطورة. طوّر جينر اللقاح الأول مستند على هذه النتائج؛ بعد جهد طويل (لكن ناجح) قام بحملة تطعيم استمرت إلى أن أعلنت منظمة الصحة العالمية استئصال الجدري من العالم في عام 1980.

الطاعون الراقص

طاعون الرقص هي حالة من الهستيريا الجماعية وقعت في القرن 16 في مدينة ستراسبورغ،  اصابت هذه الحالة حوالي 400 شخص ودفعتهم إلى الرقص لعدة أيام دون راحة، وقد وصل الأمر إلي استمرار البعض في الرقص لمدد تقارب الشهر مما أدى إلي وفاة بعضهم من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، أو الإرهاق .

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع