الإتصال مع الناس والمحيط هو من أساسيات الإنسان، فإذا لم يتواصل مع محيطه ومن حوله بشكل طبيعي يكون في الغالب يعاني من الإكتئاب “تَعرّف على أعراض الإكتئاب”
لكن أحيانا يكون تواصل الإنسان سلبي أكثر مما هو إيجابي، وهذا بسبب عادات خاطئة في الحديث لا تعجب الطرف الآخر.
فيما يلي ستتعرف على 5 من هذه العادات الخاطئة التي لا تعجب كل الناس  :

1) التكلم عن العيوب :

إذا كنت تتحدث عن عيوب الناس بشكل دائم فهذا يجعل من تتحدث معه ينفر منك، ويأخد عنك فكرة سلبية، هناك دراسة أشار إلى أن الأشخاص الذين يتحدثون عن عيوب الناس أثناء الكلام هم أقل الناس قبولا من طرف الآخرين.

2) إطلاق الأحكام أثناء الحديث :

إطلاق الأحكام على الآخرين، خصوصاً من تتكلم عنه مباشرة، هي عادة سلبية يقوم بها الكثير من الأشخاص، وهي تعطي فكرة عامة للناس أنك متسرع، وهذا ما قد يجعلهم يتجنبونك بشكل عام.

3) السلبية في الحديث :

الكلام الذي تقوله أثناء الحديث في الغالب يعكس نفسيتك، فعندما تكون نفسيتك سيئة أغلب حديثك سيدور حول السلبيات، ويتجلى ذلك في إنتقادك الدائم لأبسط الأشياء، هذا الأمر سيدفع لكره الحديث معك نهائياً. لذلك حاول أثناء الحديث أن تركز على الكلام الذي يدور ولا تربطه بنفسيتك.

4) التذمر على الناس :

الشخص الذي يتذمر بكثرة هو أقل الأشخاص الذي يمتلك أصدقاء، ذلك لأن الناس بطبعها لا تُفضل الشخص المحبط والمزعوج دائماً، هناك إستطلاع رأي أوضح أن النساء هن أكثر من يقمن بهذه العادة.

5) لوم الآخرين أثناء الحديث :

عندما تلوم الآخرين في كل مشكلة دائما وبشكل غير منطقي، يعطي انطباعا أنك لا تتحمل مسؤولياتك، ما قد يطالهم منك في النهاية، فهذا الأسلوب يتبعه ملايين الناس يوميا وهو من الأسباب الكبرى للفشل في الحياة عموماً، فلوم الآخرين هو عدو النجاح.

أيضاً هناك : 6 صفات يتميز بها الإنسان المحبوب من الجميع، هل تمتلكها ؟

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع