معايير الجمال علمياً  نسبية وتختلف وفقاً لمجموعة من المؤثرات منها الطبيعية والثقافية وغيرها، من بلد لآخر، لكن رغم هذا الإختلاف توجد بعد العلامات المحددة كشف عنها موقع “”shefound” عندما توجد في المرأة ستكون إحدى المؤشرات على أنها جميلة أكثر من غيرها، وأورد الموقع أن هذه العلامات مثبتة علميا وفق مواصفات عالمية للجمال واستناداً على استطلاعات من الشركات والمؤسسات الخاصة بالتجميل، وهي كالتالي :

العيون الكبيرة والرموش الطويلة

beauty1

العيون الواسعة تعتبر المعيار العالمي الأول للجمال، بجانب الرموش الطويلة، خصوصا ذات اللون الأسود الداكن.


الغمازات

beauty2

هي صفة وراثية نتيجة انبعاج طبيعي بسيط في الجلد سببه تغيرات في طبقة البشرة السفلية. وغالباً ما تظهر على الخدود أو الذقن. وتعتبر الخدود التي تحتوي على غمازات من أجمل الوجوه على الإطلاق في أغلب الثقافات حول العالم.


النمش

beauty3

هي بقع صغيرة بنية اللون على الجلد متناظرة تظهر في منتصف الوجه عادةً، يعتبر وجود النمش في وجه المرأة، أحد العلامات على جمالها،
احصيائيا أكثر النساء من يمتلكن النمش هن الإيرلنديات.


الشفاه الممتلئة

beauty4

قديماً كانت الشفاه الصغيرة تعتبر هي الأجمل، لكن مع اختلاف الزمن اختلف هذا الأمر كذلك، وأصبحت الشفاه الممتلئة هي أحد أبرز علامات جمال الوجه، خصوصا لدى النساء، وبمعدل الأرقام تعتبر عمليات تجميل نفخ الشفاه هي من أكثر العمليات التي يتم إجراؤها باستخدام مواد يتم حقنها بالشفاه.


الخدود البارزة

beauty5

خدود الوجه البارزة هي كذلك من أبرز الصفات الجمالية ليس للمرأة فقط وإنما للرجل أيضا، حجم خدود الوجه بجانب أنها إحدى مقومات الجمال هي دليل على الصحة الجيدة للفرد.

وليس بعيدا عن الموضوع، هنا ترتيب 10 دول بها أجمل نساء الأرض وفقاً للدراسات وهناك دولة عربية واحدة بينهم

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع