ليس سراً أن الأفلام ووسائل الإعلام وربما بعض أصدقائك قد صوروا الجنس بطريقة مضللة أو في بعض الحالات مضللة تمامًا. قد لا تدرك ذلك ، لكن بعض هذه التوقعات أو الافتراضات غير الصحيحة حول الجنس قد يكون لها تأثير على حياتك الجنسية أو حتى تؤدي إلى مشاكل في العلاقة الحميمة. لفصل الحقائق عن الخيال بشكل أفضل ، سنوضح لك بعض الخرافات الجنسية الأكثر شيوعًا التي سمعتها على الأرجح وصدقتها (ذات مرة). 

1. الخرافة: الجنس يحرق السعرات الحرارية الرئيسية

الحقيقة: يقدر الخبراء أن ثلاثين دقيقة من ممارسة الجنس تحرق 85 إلى 150 سعرة حرارية فقط.

تحتاج إلى حرق حوالي 3500 سعر حراري لتفقد رطلًا من وزن الجسم ، لذلك إذا كنت تستخدم ما يصل إلى 100 سعر حراري في كل مرة تمارس فيها الجنس ، فقد تفقد رطلًا واحدًا إذا مارست الجنس 35 مرة. المشكلة هي أن معظم الناس لا يمارسون الجنس لمدة ثلاثين دقيقة. بدلاً من ذلك ، فإن متوسط مدة ممارسة الجنس يقترب من ثلاث إلى سبع دقائق ، وفقًا لدراسة في مجلة الطب الجنسي. (حقيقة ممتعة: الجنس قد لا يحرق الكثير من السعرات الحرارية - ولكن ممارسة الجنس مرة واحدة في الأسبوع قد يساعدك على العيش لفترة أطول.)

 

2. الخرافة: هناك فرق لمدة 10 سنوات بين الذروة الجنسية للمرأة والرجل

الحقيقة: يبلغ هرمون التستوستيرون ذروته عند الرجال في سن 18 تقريبًا ، لكن مستويات هرمون الاستروجين لدى النساء تبلغ ذروتها في منتصف العشرينات من العمر. نظرًا لأن انخفاض مستويات الهرمون مرتبط بانخفاض الدافع الجنسي

 ولكن إذا كنا نعتقد أن تكرار ممارسة الجنس هو العامل الأكثر أهمية في الذروة الجنسية ، فلا فرق بين الرجال والنساء. 
تتقلب الرغبة الجنسية باستمرار في كليهما ، وترتبط بالعديد من العوامل أكثر من العمر. على مدار العمر ، سترى رغبتك الجنسية ونشاطك يرتفعان وينخفضان عدة مرات.

 

3. الخرافة: المحار والشوكولاتة من المنشطات الجنسية

الحقيقة: لم تظهر أي دراسة على الإطلاق صلة ربط بين النشاط الجنسي وتناول المحار،

المحار تحتوي على الكثير من الزنك ، والذي تحتاجه الحيوانات المنوية لتكون صحية ، ولكن بخلاف ذلك ، لم يجد العلماء أي مكون خاص يشير إلى أن لها أي آثار منشّطة جنسياً.
 تشير العديد من الدراسات إلى أن الشوكولاتة مرتبطة بخفض ضغط الدم وتحسين أداء الأوعية الدموية ، مما قد يعزز تدفق الدم إلى القضيب (مهم للانتصاب) وبالتالي الشوكولاتة من المحتمل أن تكون مقوي جنسي، ولكن لا توجد حتى الآن دراسة موثوقة وصارمة للعلاقة المباشرة بين الشوكولاتة والنشاط الجنسي.

 

4. الخرافة: يفكر الرجال في الجنس كل سبع ثوان 

الحقيقة: دراسة في مجلة أبحاث الجنس تكشف بشكل فعال خطأ هذه الخرافة.

عند البحث عن العدد الحقيقي للمرات التي فكر فيها الرجال (والنساء) فعليًا عن الجنس في يوم واحد ، كان لدى الجامعة 238 طالبًا يتتبعون أفكارهم حول الطعام أو الجنس أو النوم لمدة أسبوع كامل. كشفت النتائج أن الرجال يفكرون في الجنس أقل بكثير مما تعتقد ، بمتوسط حوالي 19 فكرة جنسية في اليوم. جاءت الأفكار حول الطعام في المرتبة الثانية ، مع 18 فكرة في اليوم ، بينما كان النوم يكتسب 11 فكرة في اليوم. أما بالنسبة للنساء ، فقد بلغ متوسطهن حوالي 10 أفكار حول الجنس ، و 15 فكرة عن الطعام ، و 8.5 أفكار حول النوم يوميًا.

5. الخرافة: يمكن أن يؤثر الجنس على الأداء الرياضي

الحقيقة: تمت مناقشة هذه النظرية لسنوات عديدة ، حيث طلب المدربون في كثير من الأحيان من الرياضيين الامتناع عن ممارسة الجنس قبل المباريات أو المسابقات الكبيرة. ومع ذلك ، تشير دراسة أجريت عام 2016 في مجلة Frontiers in Physiology إلى أن الجنس له تأثير ضئيل على الأداء الرياضي - ويمكن أن يكون له تأثير إيجابي بدلاً من ذلك. 

 

6. الخرافة: الجنس والجماع شيء واحد

الحقيقة: الجماع يعني عمومًا ممارسة الجنس وإدخال القضيب في المهبل. ومع ذلك ، يمكن للجنس أن يشمل أكثر من ذلك بكثير .

 كما تقول ميليسا كوتس ، وهي مستشارة مهنية ومعالجة جنسية مرخصة في ألفاريتا ، جورجيا. تشرح أن الجنس له عنصر عاطفي ويشمل مجموعة واسعة من الأنشطة الجنسية ، والتي قد تشمل أو لا تشمل الجماع. يمكن أن يسبب الخلط بين الاثنين الكثير من المتاعب للأشخاص الذين يتعاملون مع أشياء مثل الألم أثناء الجماع أو ضعف الانتصاب أو الصدمات السابقة، ويمكن ممارسة الجنس دون الجماع ويوجد الكثير من أنواع الجنس التي لا تتضمن الجماع.

 


 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع